2013/05/29

نعومي كامبل متهمة بالترويج للقسوة ضد الحيوانات
نعومي كامبل متهمة بالترويج للقسوة ضد الحيوانات


بوسطة – مواقع وصحف عالمية

تم توجيه الإتهام بالترويج للقسوة ضد الحيوانات للسوبر موديل نعومي كامبل وصديقها الملياردير الروسي فلاديمير دورونين بسبب عزمهما على تنظيم مباراة لبولو الفيلة في الهند، إحتفالاً بعيد ميلاد الملياردير الروسي الذي سيبلغ عامه الخمسين.

حيث من المقرر أن يسافرا الى الهند في الأسبوع المقبل برفقة 80 شخصاً من أصدقائهما المشاهير لحضور سلسلة من الحفلات ينظمها مهراجا جودبور، غاج سينغ، الذي يشتهر بصداقاته مع المشاهير من أمثال ميك جاغر والأمير شارلز.

هذا وسيقام الحفل الرئيسي في فندق "عميد بهوان بالاس" الذي يملكه المهراجا وتبلغ تكلفة مبيت الليلة الواحدة فيه 400 جنيه استرليني، حيث أُقيم فيه من قبل زواج ليز هيرلي من رجل الأعمال الهندي أرون ناير في العام 2006.

ودرجت العادة بعدها على إقامة حفلات زفاف للمشاهير في ربوع الصحراء الهندية الرومانسية الساحرة. حيث تزوج رسل براند من كايتي بيري بالطريقة نفسها.

ويقول المنظمون بأنهم أقسموا على السرية التامة في ما يتعلق بالأسماء التي تتضمنها قائمة المدعوين، ولكن التكهنات تمحورت حول الأصدقاء الحميمين للثنائي، كإبنة ميك جاغر "جايد"، والسوبر موديل كيت موس، وكلوديا شيفر، ومصممة الأزياء دوناتيللا فيرساتشي. كما من المقرر أن تقام حفلة ثانية في قلعة تعود الى القرن الخامس عشر ترتفع 400 قدم فوق المدينة.

ومن المفترض أن يشارك الضيوف في مغامرة رياضية مثيرة لبولو الفيلة ستقام على أرض نادي البولو في المدينة. حيث سيستقدم فيكرام سينغ ، الشخصية المعروفة في عالم البولو الدولي، سبعة فيلة بالشاحنات من "جايبور" للمشاركة في البطولة.

ولكن، يعتقد نشطاء هنود في مجال حقوق الحيوان بأن اللعبة قاسية على الفيلة، وبأن نقلها في رحلة بطيئة قد تطول لأكثر من 10 ساعات عبر طرق وعرة أمر ليس بالأخلاقي.

ووجهت منظمة الـ  "بيتا" أو People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)  الدعوة لكامبل للتخلي عن خططها مهددة إياها بتقديم شكوى رسمية لوقف المباراة. والجدير بالذكر أن كامبل تشتهر بإستفزازها لمنظمات حقوق الحيوان بسبب عشقها لإرتداء الفراء.

وأشارت المتحدثة الرسمية بإسم المنظمة بناظير سورايا بان بولو الفيلة رياضة قاسية وتشكل انتهاكاً لأحد أهم الحيوانات التي تمثل التراث الوطني للهند ، وبأن تدريبها يتم عبر طعن جلدها بخطاف حديدي حاد. وربطها بشكل مستمر بالجنازير، مما يتسبب لها بجروح أليمة ، وإنتفاخات بسبب الضغط، وغالباً ما تتحول الى التهابات حادة.

ودعت البيتا كامبل لتوحيد الجهود معهم لإطلاق حملة توعية لحماية الفيلة في البلاد بدلاً من الإساءة اليها.