2012/07/04

هادي بقدونس.. على طريق نهضة الأغنية السورية
هادي بقدونس.. على طريق نهضة الأغنية السورية

خاص بوسطة - يارا صالح


عبر الموسيقي السوري هادي بقدونس عن سعادته بالتكريم الذي ناله خلال افتتاح مهرجان "سنا العين الثقافي الفني" الأول مساء الاثنين 7 آذار/ مارس الماضي، مشيراً إلى أن التكريم حافز للإنسان كائناً من كان لأن يعطي أكثر، وهو بمثابة كلمة "شكراً".

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال بقدونس: «أنا بدوري، ومن خلال هذا التكريم أقول للمُكرِّمين: شكراً لأنكم كرمتمونا.. شكراً لأنكم قلتم لنا "شكراً"»، مضيفاً أنه كفنان يضع هذا التكريم وساماً على صدره.

كما أوضح بقدونس أن الموسيقي السوري بشكل عام لم ينل حقه بعد كما الدراما، التي وصلت إلى مستويات عالية، موضحاً أنه، وبتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد عند لقائه بالفنانين السوريين، بدأ بالعمل على مجموعة من الخطط للنهوض بالموسيقى السورية على المستويات كافة، ومن خلال برنامج لإعادة هيكلة الأغنية السورية وصولاً إلى إيصالها إلى المركز الذي تستحقه.

وأوضح بقدونس أن نهضة الأغنية السورية، التي كانت موجودة قبل الفضائيات والمهرجانات وغيرها، تستلزم وجود شركات إنتاج للأغنية السورية، تُعنى بالمطرب السوري.

وأكد بقدونس أيضاً أنه طلب من السيد الرئيس خلال اللقاء، ولاحقاً مع وزير الإعلام د. محسن بلال، بأن يكون للموسيقيين كما كل الجهات دور في التلفزيون، وسيتم تخصيص أربع ساعات شهرياً لأغنية التلفزيونية السورية كخطوة أولى على طريق نهضة الأغنية السورية.