2013/07/10

واحد وثلاثون عملاً...  الحصيلة النهائية لقائمة المسلسلات السورية المنتجة في 2013
واحد وثلاثون عملاً... الحصيلة النهائية لقائمة المسلسلات السورية المنتجة في 2013

بوسطة

وصل عدد الأعمال السورية على قائمة إنتاجات 2013 إلى واحد وثلاثين عمل، بعد أن تم الإعلان عن إنجاز مسلسلي "ليالي  شامية" للمخرج كنان اسكندراني، و"حكايات حارتنا" من إخراج شفيق محسن، وهما عملان شاميّان من تأليف الكاتب مروان قاووق تم تصويرهما بعيداً عن عيون الإعلام،  لينضما إلى قائمة العروض الرمضانية هذا الموسم.

 

فيما يواصل المخرج سالم سويد تصوير مسلسل "بديع وفهيم " من تأليف خالد حيدر، وتدور أحداثه في قالب كوميدي طريف، وسيكون أيضاً على جدول عروض  الشهر الكريم.

 

"ليالي شامية": عمل بيئي- كوميدي، من تأليف مروان قاووق، إخراج كنان اسكندراني، وإنتاج مجموعة "الأصايل" الدولية، بطولة: وسيم الرحبي، فاتح سلمان، رولا أبيض، رداح رجب، نضير لكود، رزان أبو رضوان، رشا الزغبي، وكثر آخرين...تتنقل أحداث العمل بين زمنين، حيث تروي بطلة العمل كل يوم حكاية لزوجها، من  حكايات بيت جدّتها.  

 

"حكاية حارتنا": عمل شامي، من تأليف مروان قاووق، إخراج شفيق محسن، وإنتاج شركة أفاميا الدولية... يعتمد العمل بشكل أساسي على حكايات الراوي آندريه اسكاف، بينما يقدم الممثلون المشاركون في العمل مشاهد صامتة، تعبرّ عن الحكاية... ومنهم: نزار أبو حجر ، سمير الشماط، سامر الجوجو، مازن ست البنين، عزمي غيبة.

 

"بديع وفهيم": تأليف خالد حيدر،  إخراج سالم سويد،  إنتاج الخيّام للإنتاج والتوزيع الفني، وبطولة: خالد حيدر، وأيمن عبد السلام... تدور أحداث العمل في إطار كوميدي يعتمد بشكل أساسي على السمات الطريفة لهاتين الشخصيتين، ويستضيف العمل عدة فنّانين على رأسهم الفنّانة الكبيرة سامية جزائري.