2016/02/18

يامن سليمان
يامن سليمان

بوسطة - دانا وهيبة

يتابع الممثل الشاب يامن سليمان تصوير مشاهده في مسلسل "زوال" (إخراج أحمد ابراهيم أحمد) ويؤدي في العمل شخصية "جميل" وهو "شاب فقير يعمل في محل لبيع الدخان والمشروبات، وبسبب ظروفه الصعبة يلجأ إلى توزيع المخدرات والأدوية الغير المشروعة برفقة شريكه في العمل "واصل" (كنان حميدان)، لاحقاً يقرر الشابان توسيع عملهما فيقومان بسرقة مجموعة صيدليات لتصريف أكبر قدر ممكن من الممنوعات لكن الأمور تتغير فيما بعد. 
صرح سليمان لـ"بوسطة" أنه حاول تقديم شخصية جديدة في هذا العمل سواء من حيث اللباس أو التصرفات، كما أنها تختلف عن شخصية "عادل" التي أداها في مسلسل "لست جارية" حيث كان "شاباً مثقفاً، عقلاني هادئ، مثالي بسلوكه الخارجي والداخلي، عاشق وفي لخطيبته "منى" (رنا شميس) رغم تعاملها السيئ معه. 
وأضاف "حاولت إظهار فرق كبير بين الدورين المتناقضين تماماً (ابن البيئة الغير سوية) و(الابن الراقي المحترم)، كما عمدت إلى إضافة إعاقة عصبية بالوجه وبالنطق للتنويع بين الشخصيتين.
وكان الممثل الشاب قد شارك بدور أساسي في مسلسل "مذنبون أبرياء" (إخراج أحمد سويداني) بشخصية "رداد" وهو "شاب ذو تاريخ حافل بأعمال التهريب، ينضم إلى إحدى "عصابات مكافحة تجارة المخدرات" تلبية لرغبة صديقه "سومر" (رامز الأسود) الذي أنقذ حياته من الموت ذات يوم.
سينمائياً، انتهى يامن سليمان قبل فترة من تصوير مشاهده في الفيلم السينمائي "رجل وتابوت وثلاثة أيام" للمخرج جود سعيد، حيث أدى شخصية "مساعد مخرج لأحد العروض المسرحية".