2017/11/20

يوسف الخال رئيساً للجمهورية اللبنانية!
يوسف الخال رئيساً للجمهورية اللبنانية!

خاص بوسطة – دانا وهيبة
يسجل الفنان اللبناني يوسف الخال حضوراً مسرحيا كل عامين تقريباً معتبراً ابتعاده عن الخشبة مدة تفوق ذلك وكأنه علق بكادر التلفزيون، فيما يميل إلى المسرح الغنائي الذي بدأ العمل به منذ العام 2004 لكنه لا يتنازل عن المستوى الذي يقدمه وخياراته لطالما تكون منتقاة بشكل مدروس، اختار السير باتجاه المسرح الملتزم الغنائي أي الوطني الذي يقدم رسالة اجتماعية معينة وليس فقط الكوميدي الترفيهي.
وبهذا الإطار يستعد يوسف الخال للعب بطولة عرض مسرحي جديد عنوانه "حركة 6 أيار" (للأخوين فريد وماهر الصباغ) إلى جانب كارين رميا، بياريت قطريب، طوني مهنا، زاهر قيس، وكشف لبوسطة أنه يجسد فيها دور رئيس الجمهورية اللبنانية.
رغم مشواره الفني الذي حقق عبره نجاحات عديدة يحاول الخال الاستفادة من كل تجربة يخوضها كون وقوفه على الخشبة يغنيه فنياً كممثل ومغني "شو بدي أحلى من هيك تركيبة".
وفي سؤالنا له عن نيته الغناء خارج إطار المسرح، استبعد الخال الفكرة، وأكد انه يحب الغناء فقط ضمن العروض التي يقدمها وليس كمهنة جانبية "عموماً الغناء بفشلي خلقي".
يتحدث العرض عن دور الاعلام في المجتمع المدني والفني والسياسي وتأثير وقيادته للرأي العام مشيرا الى أن الخاتمة ستكون غير متوقعة لكن مبررة "دائما هناك ابداع بالحل لدى الأخوين صباغ وتشرف المجتمع الذي ننتمي له".
كما كشف بان موعد العرض الرسمي للمسرحية يبدأ بتاريخ 30 تشرين الثاني الحالي منوهاً بأن التنسيق بين البروفات وتصوير مسلسل "هوا أصفر" الذي يلعب بطولته الى جانب سلاف فواخرجي، لم يكن بالسهل وأرهقه جسديا ونفسياً خاصة وأنه كان يتنقل ما بين دمشق وبيروت من بداية شهر أيلول لليوم "أنا أدفع الثمن ولكن أنا من سيقبضه لاحقاً" متمنياً أن يكون قد أعطى لكل عمل حقه ولم يقصر تجاه أي منهما.
يذكر أن الفنان اللبناني يلعب في مسلسل "هوا أصفر" شخصية "كريم" والذي يصفه لنا بأنه كريم فقط بالشر، تركيبته غريبة ومليئة بالعقد النفسية التي تأصلت فيه نتيجة الحرب وتدفعه لاحقاً إلى الذهاب باتجاه الحقد والشر.
يوسف بيّن أن "كريم" هي الشخصية الأخطر التي لعبها سواء بجرأتها أو بذهابها إلى الحدود القصوى بجميع الأمور "ومن الحب ما قتل الناس" مرتأياً بأن هذا النموذج موجود بالمجتمع "لربما جنون العظمة أو سلطة المال والقوة التي يتمتع بها هي ما تدفعه للقيام بتصرفات سيئة".
واختتم حديثه بالقول "الدور ممتع وغني بالتفاصيل وأتمنى ان نقدم عمل يليق بمزاج الجمهور".