2012/07/04

العربية وmbc.. المصداقية ثمنها خبر!
العربية وmbc.. المصداقية ثمنها خبر!

خاص بوسطة – يارا صالح


كان غريباً أن يظهر اسم الفنان السوري سامر المصري على شاشة قناة "العربية" الفضائية، ضمن العناوين الرئيسية للأخبار، في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم العربي من ثورات واضطرابات وردود أفعال عنيفة.

المصري ظهر مرّتَين على الشاشة التابعة لمجموعة MBC السعودية، والعنوان الأبرز للظهورَين كان الفيديو الذي انتشر عبر الإنترنت للخادمة التي تقول إنها تعرضت للضرب بشكل وحشي على يد زوجة المصري، وخلال تواجدها في خدمته على مدى ثلاث سنوات مضت.

وكان الظهور الأول للخبر عبارة عن عرض للفيديو الذي انتشر عبر الإنترنت، وسرد لموضوع القضية التي انتشرت انتشار النار في الهشيم، وفي الثاني استضافت القناة الفنان السوري ليشرح عبرها حقيقة الموقف، ويتحدث عن ملابسات القضية..

كما تناولت قناة MBC الأمر عبر "صباح الخير يا عرب" باستفاضة أيضاً، وتطرقت إلى ملابسات البيان الصحفي الذي رد فيه المصري على اتهامات الخادمة التي عرضتها بالفيديو أيضاً.

وبغض النظر عن صحة الحادثة أم زيفها، ورغم أن جميع من رأى الخادمة وما حصل معها اعتبر أنها تعرضت لظلم ما، ويجب معاقبة المسؤول عن ذلك، إلا أن ما قامت به المجموعة التلفزيونية يثير تساؤلات كثيرة، منها: لماذا الإصرار على تضخيم الموضوع إعلامياً في محطة قائمة على الخبر السياسي؟ وما هدف هذه الحملة التي تشنها

المجموعة بشكل كامل على نجم خارج من رحم الدراما السورية؟

ربما كان التضخيم طبعاً من طبائع بعض القنوات، لكن "العلقة" مع البعض أهون من "العلقة" مع البعض الآخر، ولهذا فملخص رسالتنا أن "عقيد الحارة" ليس إلا نموذجاً متكرراً في الحياة السورية العادية، والمحاولة من النيل من سمعته هي محاولة لمسِّ الشعب السوري بشكل عام، وهو أمر لن يقبل به الجمهور السوري العريض، وبالتأكيد سينعكس سلباً على مصداقية هذه القنوات عند السوريين الذواقين للحقيقة، المُصدرين للفن والحضارة إلى كل العالم.