2012/07/04

'المفاجآة' تؤخر تصوير الأعمال الدرامية بمصر
'المفاجآة' تؤخر تصوير الأعمال الدرامية بمصر


هند العسيري - (وكالة الصحافة العربية)

تجري جهود مكثفة للانتهاء من تصوير حلقات العديد من المسلسلات الدرامية أملا في اللحاق بالموسم الرمضاني القادم.

وتخشى الشركات المنتجة مواجهة أزمات طارئة تعرقل تنفيذ التعاقدات التي أبرمتها مع العديد من القنوات الفضائية المصرية والعربية، الأمر الذي يكبدها خسائر فادحة، كما حدث في كواليس مسلسل "الصفعة " من إخراج مجدي أبو عميرة.

وشهد المسلسل مفارقة أثناء تصوير مشهد في المقهي يجمع بين قائد الاستخبارات المصرية في الخمسينات (ياسر علي ماهر) والضابط أدهم (هيثم أحمد زكي) احتدم فيه النقاش بينهما حول كيفية القبض علي الجاسوس "شاروخ مزراحي" (شريف منير) بعد تمكنه من الإفلات من قبضة الاستخبارات المصرية والهروب إلى الخارج.

ومع احتدام الحوار فوجئ المخرج مجدي أبو عميرة بارتفاع الأصوات في البلاتوه المجاور المخصص لمسلسل "البلطجي" بطولة آسر ياسين وكندا علوش وإخراج خالد الحجر بشكل تسبب في إعادة التصوير أكثر من مرة.

وبالبحث عن السبب تبين أن المخرج خالد الحجر يصور معركة بين آسر ياسين وصديقه عمرو عابد وبعض البلطجية الذين جاءوا من منطقة أخري لقتله، مما استدعي تدخل القوات الأمنية لفض المشاجرة، الأمر الذي أدى إلى تفاعل الأحداث، وتسبب في ارتفاع الأصوات بين عساكر الأمن المركزي والبلطجية.

وانعكس ذلك سلبا على مسلسل "الصفعة" الذي عجز مهندس الصوت الخاص به عن أداء عمله على الوجه الأكمل فما كان منه سوى أن طالب المخرج مجدي أبو عميرة بالتأجيل إلي أن ينتهي تصوير "البلطجي" وهو ما حدث بالفعل.

وبانتهاء المشاجرة بالقبض على جماعة البلطجية وفرار البلطجي (آسر ياسين) استأنف المخرج مجدي أبو عميرة تصوير المشهد المتفق عليه بين هيثم زكي وياسر علي ماهر والذي انتهى بمتابعة خطاب تنحي الرئيس جمال عبد الناصر وتأثر قائد الاستخبارات المصرية والضابط الشاب بعد إعلان عبد الناصر تنحيه عن منصبه كرئيس للجمهورية.

وبانتهاء تصوير المشهد الذي بدأ في الخامسة مساء وانتهى في الواحدة صباحا حصل فريق العمل علي راحة بعد الصفعة التي تلقاها من "البلطجي" الذي تعرض لأزمة غير متوقعة أيضا تسببت في تعطيل التصوير في استديو مصر لأكثر من ساعة عقب اكتشاف اختفاء الخنجر الذي يستخدمه البطل آسر ياسين؛ ولم يكن من السهل الاستغناء عنه واستبداله بآخر بعدم تحول إلى "راكور" وبعد رحلة بحث مضنية تم العثور عليه واستئناف التصوير