2012/07/04

بعد انتخاب النقيبة... هل تحقق النساء ما لم يحققه الرجال؟
بعد انتخاب النقيبة... هل تحقق النساء ما لم يحققه الرجال؟

خاص بوسطة- رامي باره


بعد الجدل المطول وغير المسبوق الذي أثير خلال انتخابات نقابة الفنانين السوريين، تتسلم الفنانة فاديا خطاب منصب نقيبة الفنانين السوريين لتكون أول امرأة تفوز بهذا المنصب في تاريخ النقابة التي «أنهكتها الصراعات وأصبحت بحاجة للتجديد لينتهي الجفاء بينها وبين الدراميين» كما يقول الفنان "أيمن زيدان" المرشح الخاسر.

"أيمن زيدان" وغيره الكثيرين من نجوم الدراما السورية لم يكونوا من المعجبين بأداء النقابة على مدى سنوات، ولعل الفنان "بسام كوسا" الذي امتنع عن المشاركة في انتخابات النقابة كان أبرز من جسد الموقف السلبي للفنان السوري من النقابة معتبراً إياها أشبه بمركز لجباية الضرائب فقط، مضيفاً بأنها نقابة للفنانين بالاسم ولم ولن تسهم في أية خدمة لفنانيها.

فهل يمكن أن تحقق المرأة ما لم يحققه الرجال في هذه النقابة التي وصفها أيضاً الفنان " بسام كوسا" سابقاً بـ «المؤسسة الفاشلة الميؤوس من أمرها والتي لم تقدم أي شيء للفنان السوري»؟

الفنانة "فاديا خطاب" أطلقت وعودها  بالإيجابيات حول مستقبل النقابة مخبِّئةً التفاصيل لأوانها، ونحن بدورنا نتمنى أن نرى تلك التفاصيل فعلاً على أرض الواقع، فلعل "فاديا خطاب" تلغي المقولة السلبية التي تهاجم الشعارات البراقة التي تطلقها أية شخصية في بداية فترة تسلمها المنصب.