2013/05/29

"بوسي كات" إثارة وغموض في الحارة الشعبية
"بوسي كات" إثارة وغموض في الحارة الشعبية


حسام عباس – دار الخليج


بين استوديو مصر ومنطقتي المنيل وعابدين وبعض الأماكن الشعبية في القاهرة وحي المهندسين صور المخرج علاء الشريف صاحب فيلم “الألماني” للفنان الشاب محمد رمضان مشاهد فيلمه الثاني بعنوان “بوسي كات” بطولة راندا البحيري وعلاء مرسي وانتصار وهالة فاخر وسامي مغاوري ومجموعة من الوجوه الشابة، منهم عادل عبد الرازق وأحمد نسيم وندى عبدالله وهلا السعيد والفنانة الاستعراضية صوفيا . في السطور التالية نستعرض أبرز شخصيات الفيلم الذي يعرض في الصالات حالياً .

تدور أحداث الفيلم كما يقول كاتبه ومخرجه علاء الشريف عن الإنسان عندما يعيش لنفسه دون أن يراعي المجتمع حوله وتأثيره وتأثره به، وانعكاسات الطموحات الشخصية للإنسان على حياته وحياة من حوله من خلال شخصية بطلة الفيلم، وهي فتاة طموحة ومتمردة تعيش في منطقة شعبية لكنها لا تلتزم بقيم الحي وتسبب مشكلات لأسرتها حتى ترتبط بعلاقة حب غامضة تقلب حياتها .

الفنانة راندا البحيري تقول إن الفيلم اجتماعي كوميدي مثير وهي تقدم فيه شخصية “بوسي” أكبر شقيقاتها وتعيش في حي شعبي، ولديها محل كوافير تتصرف بحرية وانطلاق، ما يجعل أهالي الحي يرونها منحرفة ومنحلة، لكنها في الحقيقة لا  تخطئ، حتى ترتبط بشخص غامض جاء ليسكن الحارة مع أسرته ويقلب حياتها .

المذيعة الشابة هلا السعيد تخوض في الفيلم أول تجربة سينمائية لها وتقدم دور شيماء شقيقة “بوسي”، وهي فتاة ملتزمة تعاني الكثير من المشاكل بسبب سلوكيات شقيقتها الكبرى بوسي . أما الطفلة بسنت نشأت فتقدم دور الأخت الصغرى لبوسي التي تعتبرها مثلها الأعلى وتقلدها في سلوكياتها .

ومن أهم أدوار فيلم “بوسي كات” الدور الذي تلعبه الفنانة انتصار، وهي شخصية غامضة في الفيلم تذهب إلى محل كوافير “بوسي كات” وتطلب أن يأتوا لها بفستان زفاف وتتصرف تصرفات غريبة ويكتشف الجميع مع الأحداث أنها مختلة عقلياً .

الفنان علاء مرسي يقدم شخصية رجل ثري يرتاد الملهى الليلي الذي يلتقي فيه بوسي ويسبب لها مشاكل كثيرة، في حين يقدم الفنان سامي مغاوري دور مدير الملهى الذي يصطدم كثيراً مع “بوسي” وغيرها ممن يذهبون إلى الملهى .

وتقول الفنانة الاستعراضية صوفيا إنها تتخلى عن الرقص في هذا الفيلم ويقدمها المخرج علاء الشريف في دور فتاة ليل وهو دور مهم وجريء ومختلف . وتقدم الممثلة الشابة سها سالم شخصية فتاة ليل تأخذ “بوسي” إلى الملهى وعالمه المثير .

الفنان الكوميدي منير مكرم يقدم شخصية عامل بوفيه في إحدى دور العرض السينمائي لكنه موهوم بأنه مخرج سينمائي كبير وخبير في هذا المجال، ويدعي أن كبار المخرجين كانوا يستعينون به في أفلامهم .

أما الوجه الشاب عادل عبدالرازق فيقدم “حمادة” الشخصية الغامضة الذي يأتي إلى الحارة مع أسرته ليعيش فيها ويتصرف تصرفات مريبة وتتعلق به “بوسي” راندا البحيري، وعندما تقترب منه تقع في مشكلات . وتقدم الفنانة الشابة ندى عبد الله شخصية “بطة” شقيقة “حمادة”، وهي ترفض علاقة شقيقها بالفتاة “بوسي” حتى يحدث لها موقف معين يكسرها فتضطر للتعاطف معها بعد ذلك، ويقدم الممثل الشاب أحمد نسيم شخصية “هاشم” زوج “بطة”، وهو يعمل مع حمادة ويفضح الكثير من الأشياء في الحارة الشعبية .

فيلم “بوسي كات” استمر تصويره على مدى 3 أسابيع ووصلت تكاليفه إلى 3 ملايين ونصف المليون جنيه، وهو من إنتاج شركة “آرت إم تمبلتد” ويضم 3 أغنيات شعبية أولاها أغنية “الخميس” تأليف وألحان عزيز الشافعي يغنيها محمد صيام، أما الأغنية الثانية فهي بعنوان “الجواز قسمة ونصيب” وتغنيها المطربة الشابة يسرا من تأليف علي عطية وألحان محمد صيام، والأغنية الثالثة بعنوان “اللي أنا دايب في عينها” تأليف علي عطية وألحان محمد صيام غناء محمد سعيد وإسلام شكل .