2012/07/04

تعويذة "الأخوين الرحباني" لم تنفع في "أنتِ أحلى"
تعويذة "الأخوين الرحباني" لم تنفع في "أنتِ أحلى"

خاص بوسطة- رامي باره

يبدو أن بعض المتابعين أخبروا المخرج "سامر برقاوي" بجمالية المؤثر اللوني الذي أضافه إلى مشاهد (تحت الأنقاض) الموجدة بكثرة في مسلسله "بعد السقوط"، حيث استطاع المخرج أن يوظف هذا المؤثر (الذي يجعل كل الألوان الظاهرة على الشاشة أقرب إلى اللون البني) توظيفاً جيداً جعلنا نشعر بأجواء الغبار المتطاير تحت الأنقاض.

إلا أن المخرج نفسه أخطأ خطأً جسيماً عندما أعاد استخدام نفس المؤثر في الكليب الذي أخرجه مؤخراً عن أغنية الحملة الوطنية للنظافة "أنتِ أحلى"، فتضاربت كلمات الأغنية التي ألفتها ولحنتها فرقة "كلنا سوا"، والتي تعج بالألوان بموضوعها ومفرداتها وتوزيعها ومغنيها، مع (اللون الغباري) الذي ظهرت به لقطات الأغنية.

وما (زاد الطين بلة) استخدام المخرج للحائط (الغباري) العتيق، ودون مبرر، كخلفية دائمة للمغنين الذين ظهروا في الكليب، ليبدو الكليب في النهاية كجزء ثاني من مسلسل "بعد السقوط" يظهر به الأبطال وكانهم قد خرجوا لتوهم من (تحت الأنقاض) وهم يغنون عن نظافة المدينة وجمالها.

ولكي لا نظلم الكليب فقد وفق المخرج في اعتماده على نجوم الدراما والأطفال في تحقيق الجماهيرية والمصداقية للأغنية، وأحسن استخدام لقطات الشوارع بأسلوب مسرّع متوازٍ مع لحن الأغنية، لكن تعويذة "الأخوين الرحباني" لم تنفع مع المخرج عندما أطلق على نفسه وعلى أخيه "مصطفى" لقب "الأخوين برقاوي" لينتج عملاً فنياً يعبر عن روح الأغنية التي أخرجها.