2013/05/29

جمال سليمان: «نقطة ضعف» بعد الدراما الصعيدية
جمال سليمان: «نقطة ضعف» بعد الدراما الصعيدية


سامي خليفة – الحياة

يواصل الفنان السوري جمال سليمان تصوير مشاهده في مسلسل «نقطة ضعف»، حيث يلعب الدور الرئيسي، وهو دور يتمرد من خلاله على الشخصية الصعيدية التي كان جسدها ولاقت نجاحا جماهيريا كبيرا، في غير عمل ادى بطولته في الدراما المصرية خلال السنوات الفائتة.

وأكد سليمان لـ «الحياة» أنه لو عرض عليه هذا العام مسلسل يجسد فيه شخصية رجل صعيدي، كان سيرفض تماماً، موضحاً أنه قرر ألا يقدم هذه الشخصية من جديد إلا بعد مرور ثلاث سنوات، بحثاً عن التجدد. وأوضح الفنان النجم في الوقت نفسه أنه على رغم ان شخصية الصعيدي التي لعبها مراراً «نجحت بشكل كبير ولاقت إعجاب الكثيرين» فإن قناعاته الشخصية ترفض له أن يظل داخل إطار أي من الشخصيات لسنوات.

وعاد جمال ليؤكد دهشته من تواصل الحديث عن مناطق الصعيد المصري كما لو أنها بلدان غير موجودة على سطح الأرض. ففي الواقع «هي بيئة اجتماعية جغرافية لها قيم تشبه كثيراً القيم البدوية وفي سورية بلدان تشبه كثيراً الصعيد مع اختلاف اللهجة بالطبع».

وتحدث جمال عن الشخصية التي يقدمها من خلال مسلسله الجديد «نقطة ضعف» حيث يجسد شخصية طبيب أسنان يعيش قصة حب مع امرأة، لكن فجأة تنقلب الأمور رأساً على عقب وينفصل عنها ويظل طيلة الأحداث باحثاً عن امرأة تملأ هذا الفراغ لكنه يجد صعوبة كبيرة في ذلك وإن كان على الجانب الآخر يحقق نجاحاً مهنياً كبيراً إلا أن شيئاً ما يظل ينقصه خصوصاً أن مشاكله مع أشقائه وأسرته بشكل عام تشكل لديه عبئاً نفسياً من جانب آخر.

«نقطة ضعف» الذي يدور في إطار اجتماعي رومانسي يشارك في بطولته بجوار جمال سليمان عدد كبير من النجوم منهم رانيا فريد شوقي، هالة فاخر، روجينا، فيدرا، فريال يوسف، سناء يوسف، محمد التاجي، وغيرهم، والقصة من تأليف شهيرة سلام وإخراج أحمد شفيق ومن إنتاج صادق الصباح.

وعما تردد عن تدخل جمال سليمان في اختيارات فريق العمل، نفى ذلك تماماً موضحاً أنه مؤمن جداً بفكرة أعط العيش لخبازه وإن أكل نصفه، فيرفض جمال على الإطلاق ما يحدث في بعض الأفلام والمسلسلات من تدخلات الأبطال في عمل المخرج بشكل عام، وليس في اختياراته فقط «فيجب على كل فنان أن يركز في دوره وألا ينسى أنه في النهاية ممثل فقط عليه تنفيذ تعليمات المخرج. وما قد يحدث من الممكن أن يندرج تحت مسمى تشاور بين الفنان والمخرج، ولكن أن يتدخل في الاختيارات فهذا شيء لم يحدث منه على الإطلاق منذ أن بدأ مسيرته الفنية».