2013/05/29

جنون الشاشات في 2013: تامر حسني مذيعاً، ورشا شربتجي ممثلةً
جنون الشاشات في 2013: تامر حسني مذيعاً، ورشا شربتجي ممثلةً


محمد حسن – السفير

تشهد شاشات رمضان المقبل ظاهرة غريبة، يمكن أن نصفها، بجنون الشاشات. ذلك أشبه بلعبة الكراسي الموسيقيّة، إذ أنّ العديد من المشاهير، سيؤدّون أدواراً غير أدوارهم المعتادة. سيقوم عدد من الدعاة الإسلاميين بالاشتراك في التمثيل، وعدد من المطربين بتقديم البرامج لأول مرة، وسينتقل ممثلون إلى كرسي الإخراج، وسيقف مخرجون أمام الكاميرا كممثلين.

قد يكون الملل من تقديم مهنة واحدة لفترة طويلة، ما دفع بأولئك إلى تغيير أدوارهم، وقد تكون الرغبة بالتجديد، أو بالمزيد من الشهرة والمال. لا نعرف الدافع الحقيقي وراء تلك الانقلابات، كلّ ما نعرفه أنّ عدد من يستعدون تغيير مهنتهم خلال رمضان المقبل، ازداد لدرجة صار ظاهرةً يستحقّ الرصد.

في مقدمة تلك الأسماء الداعية الإسلامي عمرو خالد، وزميله خالد الجندي، إذ أنّ كلاهما مرشحان لمشاركة الفنان هاني سلامة في بطولة مسلسله الجديد «الداعية». إلا أنّهما لم يبديا موافقةً نهائية على العمل حتى الآن.

ويتوقع مراقبون موافقة الداعية خالد الجندي على الدور، إذ سبق له أن أطلّ بدور مذيع في مسلسل «الباطنيّة».

الممثل السينمائي الشاب آسر ياسين قرر خوض تجربة الإخراج للمرة الأولى، من خلال مسلسل من 15 حلقة، لم يفصح بعد عن تفاصيله. كما يستعدّ نور الشريف لخوص تجربة إخراجيّة يعقد لها جلسات سريّة مع جهة الإنتاج. المخرجة رشا شربتجي تظهر كممثلة هذا العام ايضا خلال احداث المسلسل السوري «تداعيات الحب».

المطرب الشاب تامر حسني سيخوض تجربة المذيع، من خلال تقديم «توك شو» فني على قناة mbc مصرية، وقد بدأ تامر التحضير، مفضلاً العمل بصمت، لمفاجأة الجمهور بمشروعه الإعلامي الذي سيكلّف «ملايين الدولارات».

الممثلان الشابان شيري عادل واحمد صفوت سيقدمان برنامج مسابقات رمضاني على قناة «توك توك» السينمائية، والمخصصة حاليا لعرض الأفلام الجديدة، وأغاني الأفلام. .

العديد من المذيعين يظهرون كممثلين خلال دراما رمضان المقبل، ومنهم طارق صبري مذيع برنامج «فريندز» والذي ظهر العام الماضي كممثل في مسلسلي «الخفافيش» و«كاريوكا»، والمذيعة شيرين الطحان التي شاركت في مسلسل «رقم مجهول»، وتعود في عمل بعنوان «المواطن» تأليف كرم النجار وبطولة محمود عبد المغني. وبذلك ينضم المذيعون شيرين الطحان، أكرم حسني وطارق صبري إلى قائمة المذيعين الذين احترفوا التمثيل ومنهم نجلاء بدر وكريم كوجاك وانجي علي...

والسؤال الذي يطرح نفسه هو هل ينجح المشاهير في أدوارهم الجديدة التي لم يعتد الناس مشاهدتهم خلالها؟ ام ستلاحقهم اتهامات حب «التكويش»، والطمع، والرغبة في عمل كل شيء... ما علينا إلا الانتظار، فنجاح التجربة سيكون الحكم.