2013/06/21

حزّر فزّر الهنيدي بيعمل إيه؟
حزّر فزّر الهنيدي بيعمل إيه؟


محمد عبد الرحمن - الأخبار


فيما اعتاد محبّو الفوازير تصريحات نجمات مصريات ولبنانيات حول نيّتهنّ تقديم الفوازير من دون الخوف من المقارنة مع نيللي وشيريهان، حقّق محمد هنيدي المشروع بصمت بعيداً عن الأضواء، ليؤكد أنّ البطولة النسائية للفوازير لم تعد شرطاً كي يعود الألق إلى هذا الفن. الممثّل المصري الذي أوشك على الانتهاء من تصوير حلقات «مسلسليكو»، ليس غريباً عن هذا العالم. فقد كان أحد أبطال فوازير «حاجات ومحتاجات» لشيريهان عام 1993عندما كان وجهاً جديداً لم يعرف نجومية شباك التذاكر بعد.

لاحقاً، قدّم هنيدي مع رفيقي جيله أشرف عبد الباقي والراحل علاء ولي الدين، موسمين من فوازير «أبيض وأسود» أحدهما كان بطولة دينا والثاني للوسي. وكان المضمون أن يتوقع الجمهور اسم الفيلم الذي يعيد أبطال الفوازير تقديمه. لم يعد مهماً أن تكون هناك إجابات وجوائز للفوازير كتلك التي كان المصريون يحلمون بها في عصر نيللي وشيريهان، إلى درجة أنّ الإجابات كانت توزّع مقابل جنيه واحد كي يرسلها المشتري، على أمل دخول «الطمبولا» طمعاً بجائزة. اعتمد هنيدي في «مسلسليكو» على فكرة «أبيض وأسود»، لكن مع الاعتراف بأنّ عصر المسلسلات بدأ بالفعل قبل سنوات. وبالتالي، سيعيد تقديم مسلسلات ناجحة مصرية وعالمية وحتى تركية، أبرزها «حريم السلطان». الفوازير من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج أحمد المهدي، ويُنتظر عرضها على شاشتي «الحياة» المصرية و«روتانا خليجية». يجسّد هنيدي شخصيات عدّة من مختلف العصور، كما يظهر «برومو» العمل وأغنية «مسلسلات» التي أُطلقت للترويج للفوازير. وكان منتج العمل محمد سمير قد نفى قبل أيام وجود أيّ أزمات في تسويق الفوازير، أو أن فريق العمل عاجز عن اللحاق برمضان. ومن المتوقع أن يستمر التصوير حتى الأيام الأولى من شهر الصوم، ثم يحصل هنيدي على إجازته الرمضانية المعتادة التي يقضيها بين مكة والمدينة في السعودية. وكما وقف هنيدي أمام شيريهان، تقف الممثلة ناهد السباعي أمام هنيدي في معظم الحلقات، إذ تؤدي الشخصية الرئيسية في العمل التي تتغيّر من حلقة إلى أخرى، فيما يشارك عدد من الممثلين كضيوف شرف، من بينهم غسان مطر، ومادلين طبر، وريم البارودي، وميس حمدان، والمغني الشعبي عبد الباسط حمودة، إلى جانب أسماء أخرى، رفض فريق العمل الإفصاح عنها. وبحسب المنتج، فإنّ الحلقات تتضمن الاستعانة بتقنية الـ 3D لجعل تلك الفوازير الأفضل من حيث التقنية مقارنةً بأي فوازير أخرى فيجعلها خارج المقارنة.


حريم السلطان


يثير نجاح المسلسلات التركية في المحروسة غضب معظم الفنانين المصريين، وخصوصاً أولئك المتخصصين في العمل الدرامي. لكن هنيدي استفاد من سطوة الأتراك وخصّص حلقة في فوازير «مسلسليكو» لمسلسل «حريم السلطان»، لكن على طريقته الخاصة. سيجسد هنيدي شخصية السلطان سليمان بالطبع، بينما تجسّد الممثلة الأردنية حسناء سيف الدين دور السلطانة هُيام، وتظهر الممثلة اللبنانية مادلين طبر في شخصية السلطانة الأم. تنطلق الحلقة من حادث سرقة 400 دولار من قصر السلطان، ما يدفعه إلى الشكّ بالجميع، بمن فيهم هيام ووالدتها.