2012/07/04

حنان ترك تواجه تحدي موهبتها الكوميدية
حنان ترك تواجه تحدي موهبتها الكوميدية

البيان – خمس الحواس

يبدو أن الفنانة حنان ترك قد وجدت ضالتها مع المسلسلات الكوميدية، فبعد النجاح الذي حققه مسلسلها «القطة العمياء» الذي عُرض العام الماضي، كأول عمل كوميدي لها تعود الآن لتواجه تحدي موهبتها الجديدة في رمضان المقبل بمسلسل كوميدي بعنوان «نونة المأذونة».

والذي تجسد من خلاله شخصية أول فتاة تعمل مأذونة، فتظل تبحث عن عروسين لتزويجهما دون جدوى؛ لدرجة محاولة والدتها الإقدام على الزواج كنوع من مساعدتها في العمل، لتتواصل أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، لكن السؤال هل ستحصر حنان ترك نفسها في الأدوار الكوميدية.

نونة المأذونة

تقــول حنان إنها لم تخطط للظهور في رمضان من خلال شخصية كوميدية عبر «نونة المــأذونة»، حيث كان مقررًا الظهور علــى الشاشة من خلال مسلسل «رسايل» علــى أن يتــم تأجــيــل المسلســل الآخــر للعــام القادم، وتضيــف: وجدت أن مسلسل «رسايل» يحتاج إلى تحضيرات كثيرة تتطلب إنتاجًــا ضخمًا، وكــان ذلك من الصعب تحقيقــه خاصــة بعد قيام الثورة وتراجع الكثير من الشركات عن إنتاج المسلسلات، ففضلت أن أقوم بتصوير مسلسل «نونة الماذونة».

وحول مضمون هذا العمل، تؤكد أن أحداث المسلسل تدور حول فتاة تعاني من الفراغ والبطالة، فتقرر العمل كمأذونة شرعية؛ ما يجعلها تواجه الكثير من المشاكل والصعاب كونها امرأة اقتحمت مجالاً ظل حكراً على الرجال لسنوات طويلة، كما تصطدم بالعديد من الحالات والأوضاع الاجتماعية المختلفة داخل المجتمع المصري، ويشاركها بطولته الفنانة رجاء الجداوي التي تجسد دور الأم في المسلسل، وهو من تأليف مجدي الجندي وإخراج منال الصيفي.

ونفت ترك ما تردد عبر عدد من الصحف أنها تعرض سيناريو أعمالها على عدد من الشيوخ قبل الموافقة عليها، وقالت: الفن دنيا وليس دينًا ويمكنني أن آخذ رأي ممثل أو مخرج أو منتج له دراية بهذه المهنة، وبالتالي ليس من المنطقي أن أتوجه إلى رجال الدين بأسئلة عن مضمون عمل فني، وإذا كان جيدًا أم لا.


باروكة صابرين

حول إمكانية أن ترتدي باروكة في التمثيل على غرار ما فعلت الفنانة صابرين، رفضت حنان هذا الأمر تمامًا، مؤكدة أن القرآن ليس به نص صريح يجيز استخدام الشعر المستعار وأيضا السنة النبوية ليس بها أي حديث ينص على ذلك.

وأكدت ترك تمسكها بالحجاب، رافضة القول بأن الحجاب يلوي عنق الدراما، ودللت على ذلك بمسلسل «القطة العامية» وقالت: هذا المسلسل ليس به مشهد واحد غير مبرر فيه الحجاب، وهذا لأننا قمنا بتفصيل السيناريو ليتناسب مع ذوق الجمهور ويحترم عقله، كما أنني في أي عمل لي أبذل مجهودًا كبيرًا مع المنتج والمخرج؛ لنقدم مشاهد مقنعة، وهذا أمر نستحق الشكر عليه وليس الهجوم كما يحدث.