2013/05/29

دوبلاج "حريم السلطان3" انطلق في دمشق فهل تغيّر أبطال العمل؟
دوبلاج "حريم السلطان3" انطلق في دمشق فهل تغيّر أبطال العمل؟


أروى الباشا – سيدتي

أكدت الفنانة السورية لما ابراهيم التي تقوم بدبلجة صوت "السلطانة هيام", أن دوبلاج الجزء الثالث من المسلسل التركي الشهير "حريم السلطان" قد انطلق منذ أسبوعين في دمشق، مشيرة إلى أن فريق العمل قام بتسجيل حوالي عشر حلقات من العمل.

وحول تغيير الفنانين السوريين المشاركين بدوبلاج العمل بسبب سفر البعض خارج البلاد، قالت ابراهيم في تصريحات خاصة لـ "سيدتي نت" "منذ فترة كان هناك تدريبات مكثفة لفنانين جدد للقيام بدوبلاج العمل كبدلاء للفنانين المسافرين، لكن الشركة المنتجة رفضت الموضوع في النهاية حرصاً على مصداقية العمل أمام الجمهور".

وأشارت الفنانة السورية إلى أن الجزء الثالث سيشهد إكمال المرحلة التي انتهى فيها الجزء الثاني، والتي تم ختمها بتسليم السلطان "سليمان" الحرملك للسلطانة هيام, وعزل "ناهد دوران" من هذا المنصب، فضلاً عن الاحداث التي ستستمر بعد أن انكشفت قصة "ابراهيم" و"فريال".


مرحلة زمنيّة جديدة

وأوضحت ابراهيم أن الجزء الثالث سيشهد بداية حقبة زمنية كاملة، سيكبر معها أبطال العمل، حيث تصبح ابنة السلطانة هيام "مريم" شابة.

وكشفت ابراهيم أن الممثلة التركية التي تقوم بتجسيد دور هيام قامت بتنحيف جسمها، ليتلاءم شكلها مع المرحلة العمرية الجديدة التي ستظهر بها، كما أشارت إلى أنها قامت بتغيير طبقة صوتها لتكون أقل نعومة لتناسب أيضاً تقدّم هيام بالسن في الجزء الجديد.

وأشارت الفنانة السورية إلى أن الجزء الثالث سيشهد أحداثا شيقة وتطورات كثيرة، تحمل في مضمونها الكثير من الأكشن والغيرة والمشاكل بين السلطانات في العمل.

ولفتت ابراهيم إلى أن دوبلاج الجزء الثالث متعب كثيراً وسيستغرق أكثر من ثمانية أشهر، وأشارت إلى أن هناك قصة جديدة ستحدث مع السلطان "سليمان" الذي يقوم بدوبلاج صوته الفنان خالد القيش، وستكون هذه القصة مفاجأة الجزء الثالث.


نصف مليون دولار تقريباً تكلفة الحلقة

يشار إلى أن مسلسل "حريم السلطان" مسلسل تاريخي تركي وهو أضخم إنتاج تلفزيوني يحكي جانبا من حياة عاشر سلاطين الدولة العثمانية وأعظمهم سمعة وقوة، المسلسل أخذ الجانب العاطفي للسلطان سليمان القانوني ابن السلطان سليم الأول، ليدخل في خبايا القصور العثمانية، واستطاع "حريم السلطان" أن يتحوّل إلى حديث المدن العربية، ليحقّق نسب مشاهدة غير مسبوقة ما يجعله المسلسل الأضخم في تاريخ الدراما التاريخية التركية، فيما أشارت دراسة أعدّتها شركات إنتاج تُعنى بالدراما التركية أن تكاليف الحلقة الواحدة من المسلسل التركي "حريم السلطان" تقدر بنحو 400 ألف دولار.