2013/05/29

	رشا شربتجي تنفصل عن زوجها وتقاطع الإعلام...مجهول ينتحل شخصية وائل رمضان.. وحاتم علي يرصد حياة آخر الخلفاء
رشا شربتجي تنفصل عن زوجها وتقاطع الإعلام...مجهول ينتحل شخصية وائل رمضان.. وحاتم علي يرصد حياة آخر الخلفاء

وائل العدس - الوطن السورية

تعود «الوطن» لترصد أهم أحداث الأسبوع الفنية، ومن الدراما السورية نبدأ حيث تستعد عجلتها للانطلاق عبر عملين، أحدهما سيصور في دمشق والآخر في عمّان، في حين يرصد عمل تاريخي سوري عربي مشترك حياة أحد الخلفاء الراشدين. أما القرصنة الإلكترونية فتضرب حسابين لفنان وفنانة، فينتحل مجهول شخصية الأول.. ويتسبب مجهول آخر بإغلاق صفحة الثانية، وإلى التفاصيل:

انفصال

انفصلت المخرجة السورية رشا شربتجي عن زوجها مدير التصوير ناصر ركا بعد عدة سنوات جمعتهما تحت سقف واحد، وقد غيّرت شربتجي حالتها من «متزوجة» إلى «عزباء» على صفحتها الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك». «الوطن» حاولت التواصل مع المخرجة عبر عدة وسائل بالاتصال والرسائل لكنها لم تستجب، الأمر الذي يفسره ما عبرت عنه عبر صفحتها الشخصية من استيائها من بعض وسائل الإعلام لأسباب تبدو مجهولة.

وقد رجحت مصادر أن الانتقادات التي تعرض لها عملاها «ساعات الجمر» و«بنات العيلة» جعلها تقاطع بعض وسائل الإعلام مقابل ظهورها في الوسائل التي لم تأت بالحديث عن هذين العملين.

انتحال شخصية


انتحل أحد الأشخاص المجهولين شخصية النجم السوري وائل رمضان بعد تعرض حسابه الشخصي على «فيس بوك» للقرصنة.

وقال رمضان على صفحته: أحيطكم علماً أنني اكتشفت مؤخراً بأن حسابي على «الفيس بوك» مسروق وهناك وغد ما، لا يحمل أي معالم من التربية والأدب والأخلاق يستخدمه من وقت لآخر ويقوم بمحادثة البعض على أنه أنا، فأرجو الحيطة والحذر ريثما أحاول إلغاءه أو تبديل الحساب بشكل كامل، وإلى أن يتم هذا الأمر أرجو منكم التعامل مع هذا الحساب على أنه مخترق ومستخدم لأغراض ربما لا أخلاقية وغير وطنية غايتها تشويه سمعتي.

كلاكيت مرة رابعة

تعرضت صفحة النجمة تولين البكري للقرصنة للمرة الرابعة على التوالي على «فيس بوك» وبالتالي أغلقت صفحتها بشكل نهائي فيما يبدو أنه استهداف شخصي من مجهولين.

وأدت البكري بطولة عدة أعمال في الموسم المنصرم، منها «بنات العيلة» و«بقعة ضوء» و«الأميمي».

خامس الخلفاء

أسندت إحدى شركات الإنتاج العربية إخراج أول أعمالها للمخرج حاتم علي الذي بدأ رحلة ترتيب الأوراق وتوزيع الأدوار على الممثلين السوريين والعرب. ويرصد العمل حياة خامس الخلفاء الراشدين عمر بن عبد العزيز رضي اللـه عنه، وهو الثاني الذي يتحدث عن سيرة آخر الخلفاء بعد أن تم تقديمها في عمل درامي مصري حمل نفس الاسم وقام ببطولته النجم نور الشريف. الجدير ذكره أن حاتم علي أخرج الموسم المنصرم المسلسل التاريخي «عمر» الذي يرصد حياة الخليفة عمر بن الخطاب رضي اللـه عنه وجسدت فيه شخصيات الصحابة للمرة الأولى في الدراما العربية.

حادث سير

تعرضت الفنانة الشابة مرام علي لحادث سير أثناء قيادتها سيارتها في طريق الربوة بدمشق.

علي تعرضت لرضوض بسيطة وتمزق في أربطة اليد لكن صحتها في تحسن ومرت الحادثة على خير. وقدّمت مرام علي نفسها هذا الموسم بقوة من خلال بطولة «بنات العيلة» وظهور خفيف في «زنود الست» و«ما بتخلص حكاياتنا».

نتمنى لها ولكل الفنانين السوريين الصحة والسلامة.

طافش.. شامية

اختار المخرج المثنى الصبح النجمة نسرين طافش لتؤدي دور البطولة في مسلسل البيئة الشامية «ياسمين عتيق» الذي يتحدث عن حكايات في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، وهي مرحلةً وصفت بالمهمة والحسّاسة من تاريخ سورية ودمشق.

ويعتبر هذا العمل الذي سينطلق تصويره بعد أيام التجربة الثانية لطافش في البيئة الشامية بعد «الشام العدية».

وتقضي النجمة الشابة أيامها في القاهرة لتصوير دور البطولة في المسلسل التاريخي «العشق الإلهي».

مطلقات في عمّان

أعلن المخرج السوري فيصل بني المرجة نيته البدء بتصوير مسلسله الجديد «مطلقات ولكن» بعيداً عن دمشق، فاختار العاصمة الأردنية عمّان مسرحاً لمشاهد هذا العمل الاجتماعي.

ويعالج المسلسل المشاكل العائلية التي تؤدي إلى الطلاق بأسلوب درامي هادف ومشوق، ويتميز المسلسل بتنوّعه الظاهر من خلال تعدّد حالات الطلاق التي يتناولها درامياً ليتم معالجتها في قالب بنّاء وممتع. العمل من تأليف فيصل بني المرجة ونخبة من أهم الكتاب المتخصصين بالدراما الاجتماعية ضمن 30 حلقة متصلة.