2012/07/04

زواج التيك أواي
زواج التيك أواي


مجلة الشبكة

الوسط الفني مليء بالمفارقات ولا شيء اغرب من تدابير الحب ومطبات الزواج، فالقسمة والنصيب يؤديان الدور الاكبر في حياة النجوم والنجمات. فهناك فنانة تدمن الزواج واخرى تعتبره شراً لابد منه، وبالتالي يكون زواجها مهدداً بعدم الاستقرار. وبعض الفنانات يعتبرنه خطراً علي نجوميتهن حتى يضيع العمر بلا زواج أو تنتهي زيجاتهن بالطلاق السريع.

وفي الحقيقة، إن النهايات السريعة لارتباط النجوم كادت تتحول الى موضة. ففي أحد الأعوام السابقة شاهدنا حالات زواج ثم طلاق وفسخ خطبات. وتوالت الإخفاقات في الاعوام التالية، وبدأ الجميع يتبعون نوعاً جديداً من الزيجات التيك أواي. وطلاق شيرين سيف النصر بعد شهور من زواجها، جعلنا نفتح ملف الزيجات السريعة التي تسمى بالتيك أواي. وإلى المزيد من التفاصيل...

طلاق شيرين سيف النصر... ما أسبابه؟

على الرغم من ان خطبتها استمرت ثلاث سنوات وتعرضت للفسخ اكثر من ثلاث مرات ايضاً، فقد حكم المقربون منها بفشل هذه الزيجة وعدم استمرارها. وبالفعل، بعد اقل من ستة اشهر فقط على عقد القران، دبت الخلافات بينها وبين زوجها د. رائف الفقي، لأن شيرين تريد ان يكون لها حياة مستقلة عن حياة زوجها، فهي تقيم بالقاهرة وترفض ان تنتقل للعيش معه بجوار عمله في المستشفى الألماني بالإسكندرية، اضافة الى عدم مشاركتها في حياته الاجتماعية وتلبية الدعوات التي توجه اليه من اهله واصدقائه، ما اضطره إلى زيارتها مرة كل اسبوع في منزلها. لكنه ضاق ذرعاً بهذا الامر وخصوصاً بعد ان شعر بابتعادها عنه وميلها إلى السهر عدة ايام، ثم الخلود إلى النوم والراحة اياماً متتالية من دون السؤال عنه...

فعاد الى المنزل ليفتعل معها خلافاً عابراً ولا سيما بعد ان وجدها نائمة. ويقال ان رائف اقتحم غرفتها فأصيبت بالفزع الشديد واصرّت على طلب الطلاق. وتقول رواية أخرى ان رائف اقتحم عليها الحجرة في الوقت الذي كانت شيرين تهرب من حزنها على فراق والدتها بالنوم، إلا أن رائف اصرّ على استيقاظها، ما جعلها تدخل في ثورة، وأصيبت بنوبة عصبية وطلبت الطلاق. وقد تدخل بعض الاصدقاء لتهدئة النفوس، لكن الامور ازدادت تأزماً، وتوصل الطرفان إلى الانفصال من دون ضجيج. وقد اثر ذلك في نفسيتها وخصوصاً انها الزيجة الثالثة لها بعد رجل الاعمال العربي، ثم مدحت صالح واخيراً رائف.

الفيشاوي دخل اللائحة

لم نكن نتمنى ان ندرج اسم احمد الفيشاوي مرة اخرى لأننا تناولناه كثيراً في هذا المكان. لكنّ قدره ساقه الينا ثانية. فقد انهى الفيشاوي ارتباطه بزوجته الالمانية التي ارتبط معها بقصة حب عندما كان يرافق والدته في رحلة علاج في ألمانيا، حيث اتاحت له الفرصة أن يتعرف إلى " دنيس ولمان " ويوجه إليها دعوة لزيارة مصر والإقامة في فيلا والده بالعجمي الشهير. واستمر الزواج قرابة الشهرونصف الشهر تقريباً، لازمت فيها العروس أحمد كظله بعيداً عن مطاردة وسائل الإعلام. وظل هذا الزواج سراً لا يعرفه احد، حتى كشفت عنه المصادفة... فقد اختفت دنيس ولم يعد لها وجود في حياته، ليعود مرة اخرى الى حياة العزوبية بعد ثلاث زيجات متتالية، إحداها عرفية واثنتان شرعية، فكانت الأولى هند الحناوي عرفياً، ثم وسام عاطف فدنيس، ما جعل بعضهم يؤكد ان ما يمر به أحمد الفيشاوي ليس زيجات بالمعنى المفهوم للاستقرار، بل هي اقرب الى النزوات تماماً مثل تورطه في الوجود في شقة إحدى السيدات بالاسكندرية ودهم الشرطة العقار والقبض عليه.

إيمي والمولي

يعتبر زواج الفنانة إيمي من غسان المولى عاماً فأكثر طويلاً في عرف الفنانين والفنانات. وسرعان ما انتفضت ايمي بعد ان وجدت نفسها أنها ما زالت على عصمة غسان، ودارت المشاحنات بينهما حتى حدث الطلاق من دون مشكلات. ويقال إن بعض المساعي المشكورة تبذل جهوداً مكثفة لعودتهما مجدداً الي الحياة الزوجية من اجل ولدهما يوسف. لكن إيمي نفت هذه التصريحات جملة وتفصيلاً، اي انها لم تعد إلى غسان. كما نفى غسان ايضاً ما تردد عن عودته إلى زوجته السابقة، وانه يعيش حياة مستقرة وهانئة مع زوجته الجديدة نادية الرشيد وابنته ايضاً منها ليليا.

فلوكس والسعدني

لم يستغرق زواج احمد السعدني نجل الفنان الكبير صلاح السعدني كثيراً على الرغم من انه تزوج عن حب، واثمر ابنه عبد الله. الا ان كل الجهود فشلت في ثني الطرفين عن التفكير في الانفصال. وتدخل صلاح السعدني والد احمد لتهدئة النفوس. لكن الأمور كانت قد وصلت الى طريق مسدود، وخرج السعدني الصغير من هذه التجربة محاطاً بعدد من الاقاويل التي تروج أموراً كثيرة، منها تعلقه بإحدى زميلاته في الوسط الفني ورغبته في الارتباط بها، ورفض والده هذا الأمر. فلا أحد كان يتخيل ان يهدم الفنان الشاب بيته الزوجي من أجل السير على هواه. الأمر نفسه حدث مع الفنان الشاب أحمد فلوكس، إذ لم يستمر زواجه برانيا المغربية الأصل الإسبانية الجنسية طويلاً، وحدث الانفصال على الرغم من ان بينهما سيف الدين. ويقال ان سبب الطلاق السريع هو نجاح فلوكس في "الباطنية" و"ليلى مراد"، وهو ما جعل بعضهم يروج حوله الإشاعات. فثمة من قال ان زوجة احمد تغار عليه من زميلاته الفنانات، ما ادى الى تصاعد الخلافات وسرعة الانفصال التي ادهشت الجميع، مثلها مثل زيجات اخرى كثيرة لم يكتب لها التوفيق.

أسرع طلاق

يعتبر زواج رامي عياش وطلاقه هو الأسرع. فبعد ان تم عقد قرانه على فتاة من خارج الوسط الفني، وقبل موعد الزفاف بيوم واحد، حدث خلاف بين الطرفين، وانتهى الأمر بالعروس نسرين إلى طلبها الطلاق. وعلى الرغم من تدخل عدة اطراف لرأب الصدع بينهما، فاإنّ هوة الخلاف اتسعت، وتم الانفصال وسط إشاعات كثيرة طالت رامي تؤكد علاقته بفتاة مغربية قد تكون السبب في هذا الانفصال السريع.

ليلة واحدة تكفي

أقصر زواج حدث في الوسط الفني كان من نصيب الفنانة نهلة سلامة، إذ تزوجت من المخرج محمد خان ليلة واحدة، ثم تركت منزل الزوجية لتطلب الطلاق، على الرغم من انها أدّت دور البطولة في اشهر افلامه "مستر كاراتيه" امام احمد زكي. ويقترن اسم نهلة سلامة بالزيجات قصيرة العمر إلى درجة انه يقال ان زواجها من احد رجال الاعمال في اميركا وهو د. مصطفى النجار لم يستمر سوى عدة أيام. الا ان هذه الاقاويل يشوبها نوع من المبالغات. وعلى الرغم من الاختلاف في وجهات النظر، فإن نهلة هي التي تتفرد بأقصر زواج... وهذا قليل من كثير.