2012/07/04

زيجات أم نزوات... تلك هي المسألة مشاهير النظام المصري السابق في "قفص الاتهام... الذهبي!"
زيجات أم نزوات... تلك هي المسألة مشاهير النظام المصري السابق في "قفص الاتهام... الذهبي!"


مجلة الشبكة



فتحت تصاريح الفنانة نبيلة عبيد واعترافها بالزواج من الدكتور أسامة الباز مستشار الرئيس السابق مد 9 سنوات، ملف زيجات الفنانات من مشاهير السياسة والبزنس على الساحة الإعلامية مجدداً. فبعد اعتراف نبيلة بالزواج من الباز، خرج هو لينفي، بينما هي تصرّ على وجود الزيجة وتتهم الرجل بفقدان الذاكرة...

وإنكار الباز الزواج بنبيلة يؤكد أنّ معظم زيجات مشاهير السياسة تحديداً بالنجمات يكون بدافع النزوات التي يصادفها هؤلاء الأشخاص وسط زخم حياتهم السياسية المليئة بالخطط السياسية والمؤتمرات والاجتماعات المغلقة، وأن التنصّل من هذه الزيجات واجب يفرضه عليهم نظرة المجتمع إلى تلك العلاقة، والتي يراها كثيرون علاقات سيئة السمعة لرجال السياسة ويجب إنكارها على طول الخط. والتقرير الآتي يرصد معظم زيجات مشاهير السياسة بالنجمات.

منال وسالم

أبرز مشاهير النظام السابق هو حسين سالم رجل الأعمال الهارب إلى الخارج والصديق الشخصي لمبارك. ويشاع زواجه بالفنانة منال عفيفي التي قدمت أجمل أدوارها في فيلم "الواد محروس بتاع الوزير" مع عادل إمام وكمال الشناوي. وزواجه بها كان بعدما شاهدها على الشاشة وأعجب بها، وقرر أن يأخذها إلى عالمه الخاص والمغلق جداً، فابتعدت تماماً عن الأضواء. لكنها تقدمت أخيراً ببلاغ ضد قناة فضائية خاض أحد ضيوفها في الحديث عن علاقتها بحسين سالم، من بدايتها إلى نهايتها.

منال التي اختفت فجأة ثم ظهرت اليوم فجأة لتنفي زواجها من حسين سالم، تثير الآن عدة تساؤلات بعدما اختفت من الوسط الفني في ظروف غامضة، وابتعدت عن الأضواء على نحو يثير الريبة، ولم تكمل مشوارها الفني الذي لم تكن قد خطت فيه سوى بضع خطوات قليلة، كلها في مشاهد ساخنة وأدوار قصيرة، لعل أبرزها وأشهرها على الإطلاق الدور الذي أثار إعجاب سالم بها، إذا كان زواجهما حقيقة هو دور "مهيتاب" في فيلم "الواد محروس بتاع الوزير"، وأيضاً فيلم "عفاريت الإسفلت" مع محمود حميدة وجميل راتب وحسن حسني. والطريف أن منال كانت دكتورة في معهد السينما، وكانت تدرّس طلاب المعهد فترة، ثم اختفت من المعهد في ظروف غامضة.

إلهام وقدورة

كادت الفنانة الهام شاهين تدفع ثمن ارتباطها برجل الأعمال اللبناني عزت قدورة صاحب النشاط الواسع في مصر إبان حكم مبارك. وقد تزوجت منه فترة وجيزة سراً من دون إعلام أحد، إلا المقربين منها جداً، وتحديدا أقرباؤها المقرّبون فقط، لئلا يتسرّب الخبر إلى الصحافة التي قد تهاجمها بسبب هذا الارتباط، وخصوصاً أن الرجل كان يكبرها في السن، وارتباطها به يعني أن هنالك غاية في نفسها هي المال على الرغم من عدم حاجتها إليه. وكانت الهام في هذه الفترة تصرّح بأنها غير مرتبطة، وأنها سعيدة بحياتها بعيداً عن الارتباط بأي رجل آخر بعد تجربتها الأولى، وظلت تخفي الخبر. ولولا تفاقم الخلافات بينها وبين قدورة، لظلّ الزواج سراً من دون إعلان. ولكن يشاء القدر أن تقع خلافات بينهما ليست من النوع العادي الذي من الممكن علاجه، إنما كانت خلافات حادة جدا أدت إلى استئجار قدورة أحد البلطجيه لتشويه وجه إلهام بماء النار، ما اضطرها إلى إعلان زواجها منه، واتهامها له بالوقوف وراء تلك التهديدات. وقد انتهى الزواج السري بفضيحة علنية.

ميرفت والبليدي

الفنانة ميرفت تزوجت أربع مرات، كان أحدها من رجل الأعمال مصطفى البليدي الذي اشتهر في دائرة رجال الأعمال والوسط الفني بأنه يعشق الزواج من الفنانات. ولم يستمر زواج ميرفت منه سوى بضع سنوات، ولم تنجب منه. والمعروف أنّ ميرفت كانت قد تزوجت من الفنان حسين فهمي، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة منة التي تزوجت من الممثل شريف رمزي ابن المنتج حسن رمزي، وتم طلاقها أخيراً هي الأخرى، بعد أن انجبت طفلة بريئة لهذا الوسط الفني الغامض.

يسرا والصفدي

الفنانة يسرا ظلت مضربة عن الزواج حتى قاربت سن الأربعين، إلى أن كان ارتباطها برجل الأعمال اللبناني فادي الصفدي الذي يمتلك مصانع للنسيج في مصر ولبنان وفرنسا. وقد أحدث زواج يسرا من الصفدي ضجة في الأوساط الفنية، وعلى الرغم من ذلك فإنه لم يدم طويلاً وانفصلا. وعقب الانفصال مباشرة استصدر الزوج من القضاء اللبناني أمراً بحجز يسرا في لبنان، وهو ما جعلها تبتعد عن دخول لبنان سنوات طوالاً، وعن الزواج أيضاً، حتى وقعت في غرام خالد سليم الإبن الأكبر لمايسترو كرة القدم صالح سليم. وقد ظلّ الطرفان ينفيان الارتباط على الرغم من أن زواجهما كان حديث الوسط الفني والصحافي والرياضي، لأنّ صالح سليم في حال حياته كان رافضاً كما يشاع هذه الزيجة، وظلّ الأمر سراً حتى كشفت يسرا حقيقة علاقتها بخالد سليم، وكان ذلك بمحض المصادفة عندما ذهبت إلى مطار القاهرة لاستقبال جثمان الراحل صالح سليم الذي كان في رحلة علاج بالخارج. وفي أثناء وجودها في المطار، رفضت إدارة صالة كبار الزوار استقبالها على أساس أنها فنانة، وقالت "أنا زوجة خالد سليم"، وهنا سمحوا لها بالدخول.

نيللي وبركات

الفنانة الاستعراضية نيللي تزوجت أيضاً من رجل الأعمال خالد بركات، واعتزلت وقتها الفن، وعاشت معه في لندن نحو ثلاث سنوات، ثم وقع الطلاق بينهما، وعادت إلى مصر، وأعلنت عودتها للأضواء مجدداً. وبعد طلاق نيللي مباشرة، أعجب خالد بركات بالفنانة عزة بهاء، ولكن بعد ثلاث سنوات أيضاً انفصل عنها ليبحث عن غيرها.

دينا وعبدالله

لم يكن زواج الراقصة دينا العرفي من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح هو الأول، إذ تزوجت قبل ذلك من رجل الأعمال محمد عبدالله، وهو الزواج الذي دام بضع سنوات سراً حتى تم كشفه أيضاً بعد عدة مشكلات وصلت إلى القضاء للحصول على الطلاق. وتزوجت دينا بعد ذلك من المخرج سامح الباجوري، وأنجبت منه ابنها علي.

صابرين وعبد اللطيف

بعض النجمات اللاتي ارتبطن برجال الأعمال ودامت تلك الزيجات سنوات طوالاً مقارنة بالزيجات السابق ذكرها، وكثير منها أيضاً انتهى بالطلاق، بينما كتب للقليل النجاح والاستقرار. فقد تزوجت الفنانة صابرين من رجل الأعمال ياسر عبد اللطيف، وبعد 15 سنة وقع الطلاق بينهما.

وتمثل الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود حالة خاصة بين النجمات اللاتي ارتبطن برجال الأعمال، وخصوصاً في عهد مبارك، فهي متزوجة من رجل الأعمال السعودي صاحب الأنشطة التجارية المتعددة في مصر الشيخ صالح كامل. وتعدّ صفاء الزوجة الرابعة لكامل، وتعود علاقتهما إلى سنوات طوال، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة. وكان صالح كامل قد طلب إلى صفاء اعتزال التمثيل، وقام بشراء بعض أفلامها القديمة التي تظهر فيها بمشاهد مثيرة، ولعل أبرزها "عماشة في الأدغال". وقيل إنه قام بإحراق أصول تلك الأشرطة. وقد تفرغت صفاء لإدارة شبكة الـ ART، ويقال أيضاً إنها كانت السبب في هروب بعض المذيعات من شاشة الــART، لعل أشهرهنّ هالة سرحان التي قدّمت استقالتها وتركت العمل في الشبكة منذ سنوات. كما تعدّ صفاء أكثر الفنانات حظاً في الزواج من رجال الأعمال وأكثرهم غنى، وتبلغ ثروتها ملايين الجنيهات. وقد اتضح ذلك عندما قدّمت بلاغاً ضد خادمتها اتهمتها فيه بسرقة جواهر قيمتها 25 مليون جنيه.

أقصر الزيجات

إذا كانت صفاء أبو السعود أكثر الفنانات حظاً في الزواج من رجال الأعمال، فهنالك فنانات سيئات الحظ في الزواج من رجال الأعمال، منهنّ نهلة سلامة التي تزوجت من رجل الأعمال مصطفى النجار، ولكن بعد اقل من شهرين وقع الطلاق بينهما. كما مرت الفنانة حنان ترك بتجربة زواج لم يستمر أكثر من أسبوع من رجل الأعمال أيمن السويدي، ثمّ تزوجت من رجل أعمال آخر، ولم تعلنه إلا بعد أن أنجبت ابنها منه. ثم أعلنت أن زوجها هو رجل الأعمال خالد خطاب.

زواج على ورق الطلاق

زواج النجمات والمشاهير لا يدوم كثيراً إلا في ما ندر، ومعظمه يخضع لرغبة أو نزوة سرعان ما تزول، وتنقلب الأمور رأساً على عقب. وربما يزداد الأمر سوءاً، إذ تنتهي تلك العلاقة نهاية مأسوية، ولعل أكبر دليل على ذلك النهاية البشعة التي شاهدتها علاقة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالفنانة سوزان تميم، أو النهاية المأسوية التي دفعت أيمن السويدي إلى أن يقتل الفنانة التونسية ذكرى قبل أن يقدم على الانتحار.