2012/07/04

 الراي الكويتية حقّق عدد من النجوم والنجمات الفوز في المراتب الأولى في استفتاء مجلة «سيدتي» لمسلسلات وبرامج رمضان 2009. وحملت النتائج الكثير من المفاجآت لجهة تراجع بعض الأعمال الدرامية وتقدم ملموس للبعض الآخر. وقد تنافست القنوات بشدة في استفتاء هذا العام، حيث تصدرت mbc قائمة القنوات الفائزة بالمراتب الثلاثة الأولى، فيما أسفر تنافس الأعمال الخليجية عن فوز مسلسل «أم البنات» الذي احتلّ المركز الأول عن فئة أفضل درامي خليجي. وقد فازت بطلته سعاد عبد الله بالمرتبة الأولى كأفضل ممثلة جماهيرية. واحتلّ مسلسل «أم البنات» مساحة نجاح واسعة في الاستفتاء، حيث تصدّرت مرام فئة أفضل ممثلة شابة خليجية عن دورها في «أم البنات».
كما حقّق مسلسل «طاش ما طاش 16» فوزاً من خلال نيله المرتبة الأولى عن فئة أفضل مسلسل كوميدي عربي. بينما كانت مفاجأة نتائج الاستفتاء مسلسل «هوامير الصحراء» الذي أثار ضجة غير مسبوقة هذا العام، وفاز عن فئة أفضل مسلسل جماهيري في المرتبة الثالثة، فيما فاز عبد الحسين عبد الرضا كأفضل ممثل كوميدي خليجي عن دوره في «الحب الكبير». كما تضمنت قائمة الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى أسماء نجوم لامعين في مقدمتهم الفنانة الكويتية حياة الفهد ونجم الكوميديا السعودي ناصر القصبي..
أما عن فئة المسلسلات المصرية ففازت يسرا بالمركز الأول كأفضل ممثلة مصرية عن مسلسلها «خاص جداً». وفازت منة شلبي عن فئة أفضل ممثلة شابة مصرية عن «حرب الجواسيس» حيث نالت نسبة عالية من التصويت. وفاز يحيى الفخراني بالمرتبة الأولى كأفضل ممثل مصري عن دوره في «ابن الأرندلي» مما أعاده بقوة إلى ساحة المنافسة الرمضانية. وبدوره حقّق نور الشريف الفوز بالمرتبة الأولى عن فئة أفضل ممثل جماهيري. كما فاز مسلسله «الرحايا» بالمركز الأول كأفضل مسلسل درامي مصري. ورغم كل التوقعات التي سبقت عرض مسلسل «باب الحارة» بجزئه الرابع بعدم نجاحه أسوة بالنجاحات السابقة التي حققها في أجزائه الثلاثة السابقة، فإن نتائج التصويت دحضت كل التوقعات حيث حقق «باب الحارة» المرتبة الأولى عن فئة أفضل مسلسل جماهيري. كما فاز جمال سليمان بالمركز الثالث عن فئة أفضل ممثل جماهيري عن مسلسليه «أفراح إبليس» و«فنجان الدم».
وكان لمسلسل «زمن العار» نصيباً وافراً من التصويت حيث فاز عن فئتي أفضل مسلسل درامي سوري، وأفضل مسلسل جماهيري المركز الثاني. كما نالت بطلته سلافة معمار المرتبة الثانية كأفضل ممثلة سورية. هذا وقد فاز حامد الغامدي كأفضل مقدم برامج منوعات عن برنامجه «سباق المشاهدين». في حين احتل كل من محمد الشهري المركز الثاني ونيشان المركز الثالث عن الفئة نفسها. وحقق النجم راشد الماجد المركز الأول بأدائه عن فئة أفضل مقدمة غنائية لمسلسل «قلوب للإيجار».
أما الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور فشكلت في أول بطولة تلفزيونية مصرية لها مفاجأة حيث فازت بالمرتبة الأولى عن فئة أفضل ممثلة عربية عن مسلسل «الأدهم». وحقق أحمد عز المركز الأول في المسلسل نفسه عن فئة أفضل ممثل شاب مصري.
هذا بالإضافة للمزيد من المفاجآت والنتائج والأسماء الفائزة، التي فاقت جميع التوقعات، والتي تكشف عنها «سيدتي» كاملة في العدد 1495.
يذكر أن استفتاء مجلة «سيدتي» لبرامج ومسلسلات رمضان هو تقليد سنوي تقوم به المجلة ويعوّل على نتائجه في الأوساط الفنية والإعلامية. وتعتمد في هذا الاستفتاء على معايير المصداقية من حيث فرز النتائج وتسمية الفئات الفائزة بالمراكز الأولى الثلاثة. وقد أثبت هذا الاستفتاء موقعه الريادي بين الاستفتاءات المتعلقة بالبرامج والنجوم في رمضان