2012/07/04

صباح:       *طلبني عاصي الرحباني      للزواج ولكن والدي رفض
صباح: *طلبني عاصي الرحباني للزواج ولكن والدي رفض

مجلة الموعد

من وقت لآخر أتصل لأطمئن على الفنانة الكبيرة صباح.. وهذه المرة كانت في المستشفى عندما حادثتها وكانت تستعد للخروج والعودة إلى الفندق حيث تقيم، فاتفقنا على أن يكون لقاؤنا في الفندق وليس في المستشفى، وهذا ما حصل، ففي فندق “برازيليا سويت” التقينا وكان بيننا حوار لطالما كنت أحتار كيف أستطيع أن أضمّنه الجديد، وأُفاجأ دائماً أن “الصبوحة” دائماً لديها ما تقوله لأول مرة..

* “صبوحة”، أريدك أن تطمئني الناس عن صحتك، إذ انه كل فترة وأخرى والآن أصبحت الوتيرة أسرع تخرج شائعة عن تدهور حالتك الصحية حتى بلغ الحال أنه منذ عشرة أيام وزّعت أخبار على الهواتف النقّالة عن وفاتك.

ـ الحمد لله أنا بصحة جيّدة، ولا أعرف لماذا تخرج هذه الشائعات بشكل منتظم عن وفاتي وكأن البعض يستكثر عليَّ الحياة، والحقيقة انني أدخل المستشفى بشكل دوري لإجراء فحوصات ضرورية، ومع كل دخول إلى المستشفى تنتشر هذه الشائعات، والحقيقة أنني بعد الجلطة التي تعرّضت لها بدأتُ آخذ حقناً لسيلان الدم، وتتم مراقبة السيلان حتى لا يزيد، وهذه كل الحكاية.

* لنترك الموضوع الصحي ولنتحدّث عن موضوع مسلسل “الشحرورة” حصل تغيير مؤخراً في دور هويدا، فبينما كانت ستمثّله ندى بوفرحات أسند الدور إلى نادين نجيم وأثار الموضوع لغطاً، هل عندك فكرة ماذا حصل؟

ـ لا أعرف شيئاً عن الموضوع، وحتى لم يتم وضعي أو وضع إبنة أختي كلودا المكلّفة من قبلي للتواصل مع “شركة الصباح” المنتجة للمسلسل، في أجواء تغيير الدور.

* عرفت أن كلودا قدّمت ملاحظات مكتوبة لـ”شركة الصباح” فيها تعديلات للسيناريو حتى يتم تغيير بعض المشاهد أو بعض التفاصيل، فهل ترين أنه سيتم الإلتزام بهذه الملاحظات؟

ـ أنا لم أرَ شيئاً، ولكني خائفة، عندي ثقة بـ”شركة الصباح” وأسرة المسلسل، ولكن المسلسل فيه دراما والدراما غير الواقع، وأخاف أن يخلط المشاهد بين الأحداث الدرامية التي كتبها المؤلّف وبين الأحداث الحقيقية، ولكني أعتقد أنّ الناس ستحب المسلسل وخصوصاً لو كنت أجسّد دوري على الشاشة، ولكني سأظهر في الحلقة الأخيرة مع كارول سماحة ليس في مشهد تمثيلي ولكن في مشهد حواري.

* المخرجة ريما الرحباني عندما قرأت المشاهد المتعلّقة بوالديها الموسيقار الراحل عاصي الرحباني والفنانة الكبيرة فيروز اعترضت على المضمون، لأن الدراما تختلط بالواقع بشكل كبير وخصوصاً ان الفنان عاصي الرحباني ظهر في أحد المشاهد وهو يطلبك للزواج، هل هذا حصل فعلاً؟

ـ لا أدري ما حصل بين ريما الرحباني والشركة المنتجة، ولها الحق أن تعترض على ما تراه غير مناسب لوالديها، أما بالنسبة لواقعة أن عاصي الرحباني طلبني للزواج فهذه حقيقة.

* وكيف حصل ذلك؟ أخبرينا..

ـ كان عاصي الرحباني يعزف على آلة الكمنجة خلال تسجيل إحدى أغنياتي، فذهب إلى والدي وطلبني للزواج، فرفض والدي.

* هل سألك والدك رأيك؟

ـ لا، لأن والدي لم يكن يأخذ رأيي بأي شيء.

* لو سألك هل كنتِ لتوافقين؟

ـ في هذه المرحلة العمرية لم أكن لأوافق، كنّا صغاراً وكنّا في بداية مشوار الفن وكان عاصي ما زال في بداية مشوار الموسيقى.

سألتها:

*هل عرفتِ من سيمثّل دور رشدي أباظة في المسلسل؟

ـ قالوا ممثل مصري يشبهه إلى حد كبير.

* في حوار أجريته مع شقيقة رشدي أباظة التي تقيم في لبنان قالت انها سمعت انه سيتم ترشيح الفنان وائل كفوري ليمثّل دور رشدي أباظة في مسلسل يروي قصة حياته، فهل توافقين على هذا الترشيح؟

ـ أؤيد ترشيح وائل كفوري لتمثيل دور رشدي، وائل حلو وكذلك كان رحمه الله رشدي أباظة.

* ولكن هل يتمتّع وائل بموهبة التمثيل، فهو لمع في عالم الغناء وليس التمثيل؟

ـ طالما هو يغنّي ويواجه الجمهور، فهو يستطيع أن يمثّل.