2013/05/29

عاشقة للوشم والانطلاق وركوب الخيل غادة عبدالرازق:أخاف من الحسد
عاشقة للوشم والانطلاق وركوب الخيل غادة عبدالرازق:أخاف من الحسد


دار الخليج – فنون

رغم تهمة الغرور التي تطاردها إلا أنها تؤكد أنها إنسانة بسيطة جداً، وأن من يوجهون لها هذا الاتهام لا يعرفونها جيداً . . إنها الفنانة غادة عبد الرازق التي التقيناها لنعرف كيف تقضي أيامها بعيداً عن العيون والكاميرات وأضواء الشهرة، فتكلمت عن اللقب الذي تنتظره بلا خجل والطفل الذي قررت تخصيص وقت طويل من يومها له وأسرار رشاقتها وجمالها وأناقتها ورياضتها المفضلة، وقيود الشهرة التي تشعر بها في جولات التسوق، وعدم استسلامها للكسل، وغيرها من الاعترافات التي ترسم لنا بها صورة لحياتها التي لا يعرفها الكثيرون، في هذا الحوار . .

عندما استقبلت خبر حمل ابنتك “روتانا” ألم يزعجك لقب جدة؟

بالعكس فأنا أنتظر قدوم المولود بفارغ الصبر حتى أحصل على هذا اللقب وأعتبره من أجمل وأفضل الألقاب، ولست إنسانة معقدة أو مريضة لكي أشعر بضيق تجاه ذلك الحدث، فلا يمكن أن أصف مدى سعادتي عندما علمت بهذا الخبر ووجدت دموعي تنهار من عيني، فأنا أعتبر حمل ابنتي أفضل حدث وقع في حياتي، وحتى الآن لا أتمكن من استيعاب الخبر، خاصة أن ابنتي روتانا مازالت في عيني طفلتي المدللة الشقية، لكنها تحولت إلى أم بشكل مفاجئ .

هل سيشغلك هذا الحدث عن مشاريعك الفنية المقبلة؟

بصراحة أنا قررت البقاء لأطول فترة ممكنة مع ابنتي حتى تتم عملية الولادة، فهي في أشد الحاجة لي وتحتاج لرعاية كبيرة مني، وعندما يأتي حفيدي سوف أخصص وقتًا كبيرًا من حياتي لرعايته واللعب معه، وأنا أؤمن بالمثل القائل “أعز الولد ولد الولد”، لكن ليس معنى هذا الكلام أنني سوف انشغل عن الفن بل بالعكس فأنا أحاول التركيز خلال الفترة المقبلة في مشاريعي الفنية .

اتهامات كثيرة يتم ترديدها داخل الوسط الفني عن أنك مصابة بالغرور . . ما ردك؟

أنا إنسانة بسيطة جداً، لم تغيرني النجومية إطلاقاً لأنني مازلت أعمل بروح الهواية وأبذل جهداً كبيراً في كل عمل جديد أدخله من أجل أن يخرج بالشكل الذي يرضيني ويضيف لي، وعلاقتي بالناس يحكمها الاحترام المتبادل حتى أصغر عامل في البلاتوه فضلا عن الزملاء والزميلات .

كيف تقضين يومك بعيداً عن الكاميرات؟

أنا إنسانة بسيطة وطبيعية تعيش الحياة وتحبها بكل ما فيها، وبعيداً عن العمل أحب الجلوس في البيت، وغالباً تتسم حياتي بالهدوء الشديد بعيداً عن أي صخب أو زحام فأشاهد الأفلام، علماً أنني أحب التلفزيون جداً وأتركه أحيانًا مفتوحاً طوال اليوم لأنني أعشق مشاهدته بكل أفلامه ومسلسلاته وبرامجه، لكنني قبل النوم أحب أن استمتع بالقراءة، وعندما تكون عندي إجازة من التصوير أحب أن أستمتع بركوب الخيل والسفر فأنا عاشقة للانطلاق والسفر يحقق لي هذا .

هل تجدين في التسوق متعة أم تفضلين جولات الشراء السريعة؟

أحب متابعة الجديد في الأسواق وكأي امرأة تهمني أكثر الملابس والماكياج والإكسسوارات، ومعظم ما أكسبه من شغلي أنفقه على جولات التسوّق، لكن مع زيادة نجاحي وشهرتي أصبحت أشعر بقيود على حريتي في التسوق لأن الناس من حبهم لي يلتفون حولي في كل مكان، والنتيجة أنني أجد نفسي في النهاية قد تجولت من دون شراء شيء وضاع الوقت في التقاط الصور والتوقيع على أوتوجرافات، ومن هنا أصبحت أفضل جولات الشراء السريعة، لكن في الخارج استعيد متعتي في التسوق لفترات أطول .

أناقة غادة عبد الرازق واختلافها عن الأخريات من أهم ملامح شخصيتها، كيف تصنعين ذلك؟

الأناقة شيء مهم جداً للمرأة، وأنا أحب أن أغير المظهر الخاص بي كل فترة، وهو أمر يشعرني بالتجديد في حياتي سواء على مستوى شغلي أو في حياتي الخاصة أيضاً، وكذلك الإكسسوارات أحرص على اختيار المناسب منها لكل زي من أزيائي، وأفضل أن تكون هذه الإكسسوارات بسيطة وذات شكل جذاب وأنا عادة لا أشتري الإكسسوار بنفسي، وأنا أعتمد على صديقة شاطرة جداً في هذا الأمر، وأيضا الماكياج يكمل جمالي وأناقتي كما أنني عاشقة للوشم “التاتو” وأحرص على عمله بشكل دائم، وبعيداً عن الكاميرا ومشاهد التصوير، فالماكياج في حياة المرأة بوجه عام مهم جداً ومن أهم أسرار جمالها وليس في حياة الفنانة فقط .

كثيرات سواء من الجمهور أو حتى من الوسط الفني يسألن عن سر رشاقتك؟

بصراحة أنا أجبرت نفسي على الخضوع لريجيم قاس لإنقاص وزني قبل تصوير مسلسلي “مع سبق الإصرار” الذي تم عرضه في رمضان الماضي، لأنني شعرت بزيادة وزني الفترة الماضية، وهذا لا يتناسب مع عملي كفنانة لا بد أن يكون لها شكلها الجميل وجسمها الرشيق، والحمد لله نجحت في الريجيم وحزت إعجاب جمهوري في المسلسل سواء برشاقتي وأناقتي المناسبة لطبيعة الشخصية التي لعبتها أو بأدائي لها، وهذا هو الأهم بالطبع .

في ظل انشغالك الدائم هل تجدين وقتاً للرياضة؟

بالتأكيد، وأنا منتظمة حالياً في تدريبات رياضية حتى أستطيع الحفاظ على رشاقتي، لأنني أرغب في المحافظة على وزني، وأنا بطبعي أحب الحركة وطوال الوقت نشيطة لا أستسلم للكسل والخمول، وعندما يكون الوقت مناسباً أمارس رياضة ركوب الخيل، فمعها أنسى كل ضغوط العمل وأشعر كأنني أحلق في عالم آخر، كما أنني أحب رياضة السباحة فهي من أجمل الرياضات التي يمارسها الإنسان للمحافظة على صحة الجسم ورشاقته ومرونته .

هل أنت من هواة المطبخ؟

أعتبر نفسي طاهية ماهرة، رغم أنني لا أجد الوقت الكافي لأدخل المطبخ بانتظام، ورغم ذلك عندما تتوفر الفرصة تجدني مثل أفضل طباخة . . وأحب أن أطهو كل أصناف الطعام، وتقريباً أجيدها، لكن أكثر ما أفضله هو طاجن الحمام بالبصل أو طاجن الحمام بالأرز المعمر، وكل أنواع المحاشي والملوخية وكذلك الحلوى بكل أصنافها .

ما العادة التي تريدين التخلص منها؟

التوتر عادة تنتابني كثيراً خاصة عندما أقدم عملاً فنياً جديداً ،حيث لا أنام لأنني أحاول أن أحافظ على جمهوري، كما أعترف بأنني أخاف الحسد فهو مذكور في القرآن الكريم، لذلك أخاف منه لأنني أحرص على نجاحي ويزداد خوفي من الحسد كلما كبر نجاحي .

من دون مجاملة . . ما أهم مميزات غادة عبد الرازق؟

أنا إنسانة صريحة لأبعد الحدود، رغم أن الصراحة والوضوح في هذا الزمن يسببان المشكلات، لكنني أؤمن بهما كما أراهما أقصر الطرق إلى قلوب الناس فإذا نظرت إلى حياتي تجد فيها إما الأبيض والأسود، فإذا أحببت أحب بعنف شديد وإذا كرهت أكون قاسية جدا في مشاعري .

ماذا عن علاقتك بزملائك داخل الوسط الفني؟

للأسف لا توجد صداقات حقيقية في الوسط الفني بل زملاء مهنة تربطني بهم علاقة ودية قدر الإمكان، وأكتشف أنه من أصعب الأمور أن تقوم صداقة حقيقية بين الفنانات بالتحديد، فمن الممكن أن تجمعني صداقة بفنانات وأكون معهن وأسمع كلاماً معسولاً وأجمل ما يمكن وبمجرد أن أدير ظهري يتحول هذا الكلام المعسول إلى كلام مسموم.