2012/07/04

غزلان: أعشق الأدوار المركبة
غزلان: أعشق الأدوار المركبة


أمنية محمد – دار الخليج

تسعى الفناة الإماراتية غزلان للتجديد والتمرد على النمطية الفنية حتى لا تكون أسيرة الأدوار المتشابهة، وسوف تطل على شاشة رمضان من خلال برنامج الكاميرا الخفية “مطلوب الآن” وفيه تقدم شخصية جديدة لم تسبق أن قدمت قبلها، وأيضاً مسلسل “طماشة3” الذي سيعرض على تلفزيون “دبي”، وفي هذا الحوار تحدثنا عن أعمالها الرمضانية .

“مطلوب الآن” برنامج كاميرا خفية شاركت فيه مؤخراً، فما فكرة البرنامج؟

- هو برنامج كوميدي يسلط الضوء على فئة من الشباب الموهوب الذين يسعون إلى تحقيق أحلامهم الفنية في الغناء والتمثيل والإعلام، وبالفعل يلتحقون بأحد برامج اكتشاف المواهب لتقدمهم لجنة تحكيم دكتاتورية تهدم طموحاتهم .

ما مدى الاختلاف بين ما تقدمينه في برنامج “مطلوب الآن” وبرنامجك السابق “وراك وراك”؟

- الجديد هو أنني لأول مرة أشارك في لجنة تحكيم، فسيرانى جمهوري بشكل مختلف لم يعتادوا عليه، أتشاجر مع المتسابقين وأحاول النيل من طموحاتهم الفنية صدفاً في إصابتهم بالإحباط .

ومن الذي رشحك للمشاركة في هذا البرنامج؟

- مخرج البرنامج هو الذي رشحني وعرض علي الفكرة، وأعجبتني، لأن فيها نوعاً من الجنون والاختلاف ودائماً يقولون إنني مجنونة فنياً، ولم أتردد بالاشتراك في العمل والاستمتاع بكل ما فيه .

من سيشاركك في البرنامج؟

- عدد من نجوم الكوميديا والدراما السورية والخليجية وهم: الفنانة السورية روعة ياسين والفنان السعودي الكوميدي عبد الحميد العوام، والفنانة السورية سوسن ميخائيل والفنانة البحرينية ولاء شاكر، والفنانة الإماراتية أشجان والإعلامية المتألقة رهف الطويل، وتقدم البرنامج الإعلامية نهى رأفت .

كما شارك في البرنامج العديد من الشباب والفتيات من ذوي الهوايات المختلفة ومن كافة الجنسيات العربية، وهو من إعداد الكاتبة السورية زكية كردي، وإخراج المخرج المصري خالد سالم .

هل تعاطفت مع أحد من المتسابقين؟

- نعم، تعاطفت مع بعضهم، فكان منهم أصحاب مواهب للفنية، ونحن دورنا في البرنامج أن نحبط من أدائهم ليتم المقلب .

وما الصعوبات التي واجهتك خلال التصوير؟


- تطاول بعض المشتركين علينا لفظياً من دون أي اعتبار لكوننا فنانين .

وكيف واجهت ذلك؟

- كنت أرد عليهم وأتعارك معهم، فإذا لم أفعل ذلك سيشعر المتسابقون بأن الموضوع مفبرك .

أين سيعرض؟

- سيعرض على عدد من القنوات الفضائية التي لم تحدد بعد .

هل من أعمال أخرى لك في شهر رمضان؟

- نعم، أشترك في “طماشة3” وتدور أحداثه حول قضايا اجتماعية محلية متنوعة في قالب كوميدي درامي، ويسلط الضوء على مشكلات المجتمع، وتتناول كل حلقة موضوعاً مختلفاً تناقش فيه هموم الناس المختلفة، وشاركت في 5 حلقات بشخصيات مختلفة منها: مدربة رياضة، ومذيعة تستضيف فنانين هابطين، وسكرتيرة تفشي الأسرار، وفتاة جميلة تجري عملية تجميل لتخرج منها مشوهة، ودور الأخت التي تحاول العثور على العروس الملائمة لأخوها .

اشتراكك في 5 حلقات، هل يرضي طموحك الفني؟

- تكفيني المشاركة مع الفنان القدير جابر نغموش حتى لو اقتصر دوري على 5 حلقات أو حتى حلقة واحدة فهذا شرف لي .

على أي القنوات سيعرض؟

- سيعرض على قناة سما دبي .

ما السبب وراء قلة أعمالك الفنية؟

- السبب يرجع إلى المنتجين وترشيحاتهم وهم يلجؤون إلى الاستعانة بممثلين من خارج الدولة، وعدم تشجيع أولاد بلدهم، وهذا يعود بالسلب على الفن الإماراتي .

ما الشخصية التي تتمنين أن تجسديها؟

- دور فتاه تعاني انفصاماً في الشخصية، فأنا عاشقة للشخصيات المركبة، ومن أكثر الشخصيات التمثيلية التي أعجبت بها، دور الفنانة نبيلة عبيد في فيلم “توت توت” .