2012/07/04

"فوق السقف".. المسلسل المختلف
"فوق السقف".. المسلسل المختلف

خاص بوسطة – يارا صالح


خطوة جديدة برزت على شاشة التلفزيون السوري الرسمي تفتح آفاقاً جديدة من التساؤلات، من خلال مسلسل "فوق السقف" للمخرج سامر برفاوي، ومن إنتاج مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني..

العمل الجديد يتطرق إلى مجموعة من الأفكار "المختلفة" بامتياز، فهو صاحب رسالة تتلخص بفتح أفق الحرية فيما يقال على شاشة حكومية رسمية.. انتقادات علنية للسلطة، وتطرق مباشر إلى الأحداث التي تشهدها البلاد، ومن خلال وجهات نظر متفاوتة في الاقتراب والابتعاد عن السلطة الرسمية.

في الحلقة الأولى رأينا متظاهرين يرددون "الشعب يريد" و"حرية" و"سلمية" وهي مفردات كانت غائبة عن شاشة التلفزيون السوري الرسمي في هذه الأزمة، وفي الحلقة الثانية سمعنا صوت الرصاص يُطلق خلال مظاهرة تدعو إلى "الحرية" خرجت بعد الصلاة، وهي فكرة أيضاً كانت مغيبة عن الشاشة الرسمية وشبيهاتها.

المسلسل يعكس اتجاهاً جديداً في رفع سقف الحريات، وحتى إزالته نهائياً، كون ما "فوق السقف" هو سماء لا محدودة الاتجاهات، وحتى اللحظة فإن العمل تمكن من خلال حلقتين أن يُقدم نموذجاً ناجحاً وجريئاً عن هذه الحرية..

"فوق السقف" عمل مختلف، هو الأول، ونرجو أن لا يكون الأخير في قائمة الأعمال الحرّة في المضمون وطريقة الطرح، على شاشتنا الرسمية التي نريدها الأفضل كما نريد بلدنا الأفضل دائماً عن طريق مشاركة الجميع في بنائه..