عابروا الضباب
عابروا الضباب

عن

الجهة المنتجة: شركة ftc للانتاج الفني والتوزيع بالتعاون مع مؤسسة يزن أبو حمده للإنتاج الفني

سنة الإنتاج: 2016

تأليف: بشار مارديني

إخراج: يزن أبو حمده

 

 ملخص العمل: يتألف المسلسل من أربع حكايات في ثلاثين حلقة، تمتد أحداثها زمنياً بين عامي 2010 و 2016. وتتناول جميعها موضوعاً واحداً، حيث تشكّل "الأزمة السوريّة" خلفية للأحداث، ويستعرض العمل انعكاسها على حياة أبطاله الذين يشكّلون نماذج مختلفة لشخصيات سورية تعيش في الفترة المذكورة، بعضها يظهر بالحكاية الأولى، ويختفي في الثانية، وقد يحلّ ضيفاً على الثالثة.
ولكل حكاية في العمل طابعها الخاص، فالأولى (العبور الأول) تحمل الكثير من الإثارة، فيما تركّز الثانية (العبور الثاني) أكثر على معاناة جيل الشباب والتفكك الأسري، وتختلف الثالثة (عبور يارا) ببنية نصّها، مقدّمةً قصة ممتدة على ثلاثين عاماً يستعرضها العمل عبر نقلات زمنية بين الحاضر والماضي يتتبع خلالها قصص الشخصيات عبر كلٍّ تلك الحقبة. وتجري أحداث (العبور الرابع) خلال العام 2015 وتتمحور حول قصة إحدى الشخصيات التي كانت ضيفة على الحكاية الثانية، نشاهد كيفية تورطها في بيع الممنوعات بهدف جمع المال قبل أن تقرر الهرب مع شقيقتها عبر قوارب الموت.

أبطال العمل: سلوم حداد، ضحى الدبس، نادين خوري، قاسم ملحو، علي كريّم، روزينا لاذقاني، كفاح الخوص، علا الباشا، شادي مقرش، حسام تحسين بيك، تيسير إدريس، فاتن شاهين، حلا رجب، فادي صبيح، كرم شعراني، جوان خضر، جيانا عنيد، معتصم النهار، نورا العايق، يامن الحجلي، لينا حوارنة، فايز قزق، عامر علي، مهند قطيش ، طارق مرعشلي ، عبير شمس الدين ، أماني الحكيم ، ليث المفتي، محمد قنوع، غسان عزب، مرام علي، وسيم قزق، علا بدر ، فاروق الجمعات، طارق عبدو، ينال منصور وآخرين.



أوقات العرض

الوقتالقناة 
02:00تلاقي
02:30سما
يعرض الآن!
10:00سما
14:30سورية دراما
18:00سما

طاقم العمل

ممثّل

كاتب

مخرج