2012/07/04

مي حريري: هيفاء وهبي اهم بكتير من رولا سعد واصالة وقحة
مي حريري: هيفاء وهبي اهم بكتير من رولا سعد واصالة وقحة

الديار اللبنانية


حلّ المخرج عادل سرحان والفنانة مي حريري والموزع الموسيقي عادل العراقي على برنامج “Sorry Bas” الذي يقدمه الاعلاميين رجا ورودولف عبر قناة الـOTV، . في البداية تكلم سرحان عن فيلمه الجديد “خلّة وردة”، فقال: “خلة وردة قصة من ملايين القصص التي حدثت في الجنوب، هذا المكان ناسه ضحوا في فترة زمنية من الزمن ضد العدو الاسرائيلي، والمقصود اظهار ان الدفاع ليس فقط بالسلاح انما الدفاع عبر مواقفك وقلمك وعملك كي تدافع عن بلدك، واحببت ان اظهر علاقة الانسان مع بلده وكيف يتصرف”.

ورداً عن المقارنة بين فيلم “وهلأ لوين” وفيلمه “خلة وردة”، فقال: “نادين لديها فكرة معينة واوصلتها لمكان معين، انا ابن البيئة الجنوبية واعرفت الكثير عن اهل المنطقة واعرف التفاصيل وعايشت الزل والهوان الذي واجهناه من العدو الاسرائيلي، وفي الفيلم اظهرت تفاصيل كثيرة مثل اللهجة واللكنة والتصرفات، هذه التفاصيل لم يلحظها احد ويظهرها من قبل، فيلم خلّة وردة بسيط وبراعته وقوته ببساطته”، واضاف: “المقاومة بدأت من العائلات الجنوبية وليس من اشخاص اتوا من صربيا، بدأت من شعب موجود في الجنوب اجتمعوا وآمنوا بالارض ودافعوا عنها، المقاومة كانت في البداية مقاومة عائلية ثم اصبحت مقاومة تنظيمية، انا افتخر بهذه المقاومة، والذي لديه مشكلة فهذا شيء يخضه هو”. وختم قائلاً: “انا لو ما الكليبات ما وصلت إلى هنا”.

رجا ورودولف في الحلقة الماضية والتي استضافوا فيها الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان تطرقوا معه لموضوع وفاة والده فأدمع، وفي هذه الحلقة ايضاً، اعتمد المقدمان الاستراتيجية نفسها فابكيا مي حريري لحظة سؤالهم عن وفاة امها تزامناً مع موسيقى حزينة وضعت في الاستديو، طلبت مي ايقاف الموسيقى وعدم التطرق إلى هذا الموضوع لانه طلب منها ان لا تبكي، الا ان المقدمان امضيا قدماً في نبش الجرح، فتذكرت مي امها وبكت على الهواء، وقالت: “الام ما بتقول كلمة الا فيها صدق .. اليتم يتم ام مش يتم اب .. فقدت سندي في الحياة”، وانهارت في البكاء بعد ان توقف المقدمان مع فاصل اعلاني.

بعد الاعلان تطرقت حريري إلى الاعلاميين، وقالت: “الفنان ليس موجود اذا لم يهتم الصحفيين لامره، وانا من حسن حظي ان الصحافيين دائماً بقربي، في حياتي لم اقم بمؤتمر صحفي الا وكانوا قربي”، واضافت: “انا عبر الغناء اسمي دخل التاريخ، انا مي حريري”.

وعن اعمالها الفنيّة لا سيما في ما يخص التمثيل، قالت: ” وقعت على مسلسلين لكن ابنتي كانت صغيرة ولم ساتطع تركها، وانا كنت الام والاب وهذذا سبب كبير لغيابي، والاولوية لدي هي ابنتي، وانا لا اترك ابنتي ولذلك الكتير من الاعمال رفضتها، ومن سنة وقعت مسلسل مصري بعنوان “البحر والعطشانة” من بطولتي.

حريري التي لا تتابع المسلسلات السورية وتفضل التركية، لم تعرف من تكون الفنانة سلاف فواخرجي، ولدى سؤال المقدمان عن صحة خبر توقيع فواخرجي عقد مسلسل بدل حريري فقالت: “مين سلاف ؟ ما بعرفها”، واكملت حريري رأيها بالفنانات فقالت: “الممثلة سيرين عبد النور بارعة، وحضور هيفاء وهبي رائع ونيكول سابا لا تعنيني بشيء ورولا سعد لم اشاهد لها اي عمل”. واجابت حريري عن سؤال من هي الفنانة اللبنانية التي نجحت في التمثيل في مصر، فقالت: “لا يمكن المقارنة بين سيرين عبد النور وهيفاء وهبي ورولا سعد، فمتى تكلمنا عن هيفا وهبي لا مكان لرولا سعد لان وهبي اهم بكثير من سعد”

وفي السياسة، عارضت حريري الثورات التي اندلعت في الدول العربية وقالت: “لم افرح لرحيل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي اثناء فترة حكمه كان الوضع افضل، إلى اين صلت تونس اليوم؟ ومصر ؟ وفي سوريا ليس هناك ثورة، هناك عصابات”، وتابعة: “السيد حسن نصرالله سيّد بكل ما للكلمة من معنى، عندما يخطب الاعداء يصدقونه، نبيه بري هو الاستاذ الذي يجب ان يعلّم التلاميذ، سعد الحريري لا يزال طالب، وليد جنبلاط نظره ضعيف في هذه الايام”، وتابعت: “انا مع النظام في سوريا ففي العشر سنوات الاخيرة احدث الاسد تغييرات كثيرة، ولكن اليوم عندما سنرى ان الغرب سيدخل إلى بلدنا ليدمرنا سنتحد وسنقف ضده ونحن نحب الرئيس بشار الاسد ونحترمه ونقدره ونثق به”. وعن الفنانة اصالة نصري ومعاديتها للنظام قالت: “اصالة وقحة الرئيس حافظ الاسد كان له فضل عليها وعلى ابيها والذي برد المعروف لا يرده بهذه الطريقة، انا لا احترمها”.

وعن قضيتها مع الموسيقار ملحم بركات، قالت: “ملحم بركات قال لاحدى الاعلاميات مي مقصرة بحق ابنها ملحم الصغير، ويجب ان تخجل وان لا تفتح حديث عني لانها اخذت الولد ورمته في الشارع امام الناس” واضافت: “انا اتمنى ملحم الصغير ان يرد وليس انا فهو لا يعرف ابنه اين”. اما عن علاقاتها بالفنانين فقالت: “لدي صداقات في الوسط الفني مثل راغب علامة وزوجته، وهيفاء وهبي”، واضافت: “عاصي قدمت له العزاء في بيته في البقاع ولم يحضر عزاء امي، واليسا مثله”.

“احبيت اغنية نجوى كرم وكنت بانتظار شيء افضل لأنها تصرخ في غنائها. احب راغب أكتر من عمرو دياب”، واضافت: “اضعت ساعتي عند زوج نانسي عجرم ولليزم لم اجدها. اليسا عقلها صعب. أحب جورج وسوف وهو استاذ كبير. عاصي الحلاني زوجته هي مشكلته في الحياة. انا لم احب زواج هيفا. زوج مايا دياب مريح اكثر لأنه يثق بها والعكس صحيح”.

وفي الختام، داهم الوقت المقدمان الذان اعتذرا من الموزع الموسيقي عادل العراقي بعد ان استضافوه لدقائق معدودة تطرق من خلالهم إلى قضية اغنية مايا دياب وشيماء هلالي، على ان يستضيفوه في حلقات أخرى