2013/08/19

النجمة السورية نادين تحسين بيك
النجمة السورية نادين تحسين بيك

 

نجمة سورية ورثت جينات الفن عن والدها وبدأت مشوارها منذ الصغر، أعمالها تحدثت عنها وفي كل شخصية أدتها قدمت ما هو جديد، حققت العديد من النقلات النوعية في حياتها فنياً وبنت نفسها بثقة فغدت إحدى أهم نجمات الدراما السورية، إنها النجمة السورية نادين تحسين بيك التي استقبلتنا هي وزجها الموسيقي وسيم إمام بكل لطف وبشاشة فكان هذا اللقاء الجميل:

 

خاص بوسطة – ديانا الهزيم

 

-         نشاهدك في شخصية "جمانة" بشكل مختلف تماماً ونلاحظ تغير جذري على صعيد الشكل الخارجي,هل أنت اخترتي ذلك بمفردك أم تلقيتي مساعدة ومشورة من أحد؟

 

أنا اخترت مظهري بالدرجة الأولى لكن بالطبع بمساعدة الماكييرة مادلين شلفون ومصفف الشعر جوزيف ثابت وبالتعاون مع الأستاذ مثنى صبح حاولنا الوصول إلى شكل جديد مناسب للشخصية وحاولنا أيضاً الخروج من نادين (من نفسي) كي لا أظهر كالمعتاد، فعندما أنتهي من المكياج والشعر وأنظر إلى نفسي أشعر وكأني فعلاً دخلت في الشخصية, أرى في المرآة "جمانة" وليس "نادين" وهذا ما كنت أطمح أن يراه الناس لأنه من الأشياء المهمة جداً.

 

-         دائماً تقومين بتأدية دور فتاة لطيفة وجيدة باستثناء مسلسل "زمن العار" اديتي دور مختلف والآن مسلسل "سكر وسط" فهل أنت سعيدة بهذا الإختلاف؟

 

 

أحب أن أظهر للناس بلوك مختلف وأمتلك رغبة كبيرة بإبراز الإختلاف في شخصية جمانة ليتبين للناس أنه بإستطاعتي تأدية أدوار مختلفة وبعيدة عن شخصية نادين تحسين بيك, لكن ما من أحد يمتلك الجرأة, ولهذا السبب أود أن أتشكر الأستاذ مثنى صبح لأنه استطاع رؤيتي بشكل مختلف.

 

-         بالحديث عن الأستاذ المثنى صبح كيف تقيمين تجربتك معه؟

 

ليست تجربتي الأولى مع المثنى صبح لكني شعرت بأنه مختلف عن السنوات السابقة,فهو دائماً يحاول أن يخلق بأعماله شيئ جديد ومميز، فعلى الصعيد الشخصي شعرت براحة كبيرة أثناء العمل مع المثنى, وفعلاً أجواء العمل كانت رائعة وبالرغم من كل الجدية المهنية إلى أنه كان صديق الجميع.

 

-         أي من الشخصيات التي قمتي بتأديتها شعرتي أنها تشبه شخصية نادين الحقيقية؟

 

 

أشعر بأن كل الشخصيات تشبهني لأن الإنسان بطبعه مركب ولديه من كل الشخصيات قاسم مشترك, فكل ما أقوم بتأدية شخصية أشعر بأنها تشبهني لذلك أستطيع أن أصنع منها ما أريد لأنها تلامسنيمنالداخل سواء أكانت سلبية أم إيجابية، لكن أستطيع القول أن هناك بعض الشخصيات أضاءت مناطق أحبها في ذاتي, فمثلاً شخصيتي في  مسلسل "أيامنا الحلوة" أضاءت جانب الشقاوة الذي أشعر به في داخلي (حسن صبي ) والذيلا أستطيع إخراجه في مجتمعنا لذلك استمتعت به وعشته في المسلسل.

أما في مسلسل "أحلام كبيرة" كانت الشخصية هادئة و طيبة جداً لدرجة المبالغة, فهي تمس جانب من شخصيتي لكن ليس بهذا الشكل, فالشخصية تميل إلى السذاجة والبراءة الزائدة وأنا لست كذلك.

مسلسل "زمن العار" والذي أيضاً حقق لي نقلة نوعية, شعرت بأن الشخصية تشبهني من ناحية أنها ترى حقيقة هذا الزمن لكن الفرق بيننا أن الشخصية في المسلسل استطاعت أن تتماشى مع الواقع وتتأقلم معه وتستغله أما نادين لم تستطيع ذلك.

في النهاية كل الشخصيات تشبهني وأشعر أنها تتكلم عن جانب مخبأ في داخلي , لكن لم أشعر بأي شخصية أنها تتطابق تماماً مع شخصيتي الحقيقية.

أحياناً من الممكن أن أكون فتاة طيبة وجيدة لكن أحياناً أخرى أكون شرسة ,لم أعمل أي دور يحتوي على هذه التركيبة ,جميع المخرجين يغلب عليهم شعور الخوف من المخاطرة لدرجة كبيرة , فمثلاً ممثل عمل دور رئيس مخفر في مسلسل شامي فيأخذ دور رئيس مخفر في جميع أعماله الشامية الأخرى ,هذا الأمر خاطئ جداً لأنه يحرم الفنان من حقه بممارسة جميع أنواع الشخصيات وإبراز قدراته التمثيلية.

 

-         نعيش في سورية ضمن الأزمة منذ أكثر من عامين ففي حال كان للأزمة ايجابيات ما هي بنظرك؟

 

 

جعلتنا نشعر بمدى النعيم الذي عشناه في السابق وكشفت لنا كم كنا كاذبين , كنا نعتقد أننا نحب بعضنا لدرجة كبيرة لكن الأمر كان مجرد هالة,أنا أتحدث بشكل عام ولا أخص بالذكر طرف معين, فمن المفترض أن نقف بجانب بعض ونبتعد عن منطلق "اللهم نفسي" .

 

-         ماذا يعني لك شهر رمضان؟

 

أشعر أن شهر رمضان ينقي القلوب، فالصيام الذي نصومه هو ليس صياماً عن الطعام والشراب هو صيام عن كل شيء بشع فينا، فيوماً بعد يوم نشعر بأننا بتنا أكثر نظافة ونفتح صفحة جديدة في كل شهر رمضان.

 

-         كلمة توجهينه للناس في هذا الشهر الكريم:

 

أتمنى أن يجربوا أن يحبوا بعضهم فعلاً ويصحوا بغض النظر عن السياسة وتعود لهم انسانيتهم ويستغفروا ربهم.