2012/07/04

نجوم "الغالبون" يتحدثون عن أدوارهم..بين المقاومة والعمالة والوطن والعدو
نجوم "الغالبون" يتحدثون عن أدوارهم..بين المقاومة والعمالة والوطن والعدو


أندريه داغر - النشرة

على هامش المؤتمر الصحافي الذي اقيم في "الكورال بيتش" للاعلان عن مسلسل "الغالبون" الذي سيعرض عبر شاشة" المنار " في شهر رمضان الفضيل، والذي غطينا تفاصيله عبر مقال منفصل للدكتور فاروق الجمّال ، "النشرة" التقت البعض من ابطال المسلسل وعادت بهذا التقريرالذي يتضمن تصريحات خاصة لموقعنا حول تجربتهم ومشاركتهم فيه، وعن اجواء التصوير ايضاً :

عبد المجيد مجذوب: ساقدم شخصية واحد من أولئك المؤمنين بان لنا الحق بان نعيش احرار في هذه الدنيا، وباننا اصحاب قضية محقة وباذن الله وبعونه سوف لن نخضع لهذا الظلم مهما بلغت قوة المعتدي. شخصيتي واحد من الكبار والعظماء الذي آمنوا بقضيتهم وعملوا تحت مظلتها. نحن كممثلين سنقاوم من خلال هذا العمل ومن المفروض ان نحافظ على القيمة والرصانة وان نكون اصحاب رسالة، ولكننا بالطبع لن نوازي المقاومين الفعليين على الارض.

ليلى حكيم: دوري في مسلسل الغالبون "ام الشهيد"، اتمنى ان اكون قدمته باتقان وعن العمل ككل اقول بانني كنت سعيدة جدا بمشاركتي في هذه المسلسل الضخم.

طوني عيسى: ليس بغريب ان اشارك في هكذا مسلسل اخذ من عمري 6 اشهر واعطتني حافزا كبيرا لاكون حاضرا اكثر لخدمة الوطن كل العمر، واود ان اشكر المخرج باسل الخطيب الذي اختارني للقيام بهذا الدورالغريب والجديد، فهو رأى انني املك في معالم وجهي الغضب والتمرد والثورة، وهذا قريب جداً لطبعي في الحياة. اتوقع للعمل النجاح في كل لبنان وليس في مناطق معينة، فهو سيكون على قائمة المسلسلات المنافسة في شهر رمضان والتي من الممكن ان يتصدر القائمة فيها ايضا.

كريستين شويري: علاقتي بالمخرج باسل الخطيب تتعدى الـ12 سنة من العمل في العديد من المسلسلات كانت وراء اختياري للمشاركة في مسلسل الغالبون، فهو رأى بانني استطيع تقديم دور العميلة الاسرائيلية التي تجذب الناس اليها وتحثهم على العمل معها، فاستفزّني الدور  وقبلت به، فانا احب ان اقدم الادوار التي لا تشبهني وهنا يكون التحدي اكبر واصعب.

وعن ابتعادها عن المسلسلات المحلية لصالح العربية  قالت كريستين: احب النوعية وليست الكمية  فانا اختار ادواري والاشخاص الذي اعمل معهم  واقرأ النص جيداً لانه يعني لي الكثير ومن خلاله اقرر رفض او قبول الدور. وعن "اسمها لا" اكدت كريستين بانها لن تعود اليه بسبب الفترة الزمنية الكبيرة جدا بين تصويره في الماضي  واستكماله في الحاضر"كبرنا" كما قالت.

مجدي مشموشي: اجسد دور شاب مقاتل مع الفلسطينيين تُقتل زوجته في مجزرة شاتيلا، فيعود الى الجنوب وينخرط في عمل المقاومة، ووجه مشموشي شكره الكبير للمخرج باسل الخطيب الذي اختاره، وعن نجاح المسلسل قال بانه يتوقع له كل النجاح خصوصا ان تنفيذه تم بحرفية عالية جداً.

ختام اللحام: "افتخر كوني من المشاركين في هذا المسلسل الضخم  الذي اجسد فيه دور خالة البطل "طوني عيسى" المقاوم، واقوم بمساعدة الشباب على الاختباء من العدو." وعن التصوير قالت ختام "لم الاق صعوبة ابدا خلال التصوير خصوصا ان العمل مهدى لكل الوطن وعندما تقوم باي عمل لوطنك تقوم به بكل حب "حب الوطن بدمي" ككل اللبنانيين، واعتبر بان هذا المسلسل لكل اللبنانين لانه يحكي عن موضوع واحد هو مقاومة العدو الاسرائيلي."

غادة بيضون: اقوم بدور سعاد التي  تعيش في فرنسا وهي متاثرة بامها الفرنسية ولا تعرف شيئا عن بيئتها الحقيقية وبيئة ابيها اللبناني الجنوبي، وعندما تعود سعاد  الى ضيعة والدها لا احد يتقبلها، وفي سياق الاحداث تُغرم سعاد بعميل لحدي وعندما يُغتال تحاول الانتقام له ، فتنكشف امامها امور كثيرة لن تعلنها الان لا بل ستدع المشاهد لمتابعة هذا العمل الضخم واكتشافها بنفسه كما صرحت.

يبقى ان نشير بان مسلسل "الغالبون" دراما لبنانية اجتماعية انسانية، مستوحاة من البيئة النضالية للمقاومة من ولادتها وبدايتها المثقلة بالتعب والمعاناة كردة فعل على الاحتلال الاسرائيلي للبنان عام 1982.

وتروي بعض قصص المجد و التضحية للمقاومين وعائلاتهم واهلهم في مواجهة ممارسات الاحتلال و قهره وتعسفه.

المسلسل مؤلف من 34 حلقة وهو يجمع نخبة من نجوم الشاشة اللبنانية و العربية، وهو من بطولة الممثلين عبد المجيد مجذوب، احمد الزين، ليلى حكيم، عمار شلق، مازن معضم، كريستين شويري، بيار داغر، مجدي مشموشي، يوسف حداد، فؤاد شرف الدين، خالد السيد، دارين حمزة، ختام اللحام، هشام سليمان،وفاء شرارة، غادة بيضون، وغيرهم.

تأليف وسيناريو فتح الله عمر، اخراج باسل الخطيب.