2012/07/04

نجوم المهرجان.. ضيوف السفارة الفرنسية
نجوم المهرجان.. ضيوف السفارة الفرنسية

خاص بوسطة - يارا صالح


حلت مجموعة من ضيوف مهرجان دمشق السينمائي الثامن عشر ضيوفاً على السفارة الفرنسية بدمشق، مساء الثلاثاء 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، بدعوة من السفير الفرنسي.

وضمت المجموعة عدداً من نجوم المهرجان منهم قصي خولي، جمال سليمان، ماجدة الصباحي، نجدت أنزور، ميس حمدان، وسمية الخشاب، وبحضور وزير الثقافة د. رياض عصمت.

كما تخلل العشاء عرض لمجموعة من الأفلام القصيرة، من إنتاج سوري فرنسي مشترك، بعضها ناطق بالعربية وبعضها بالفرنسية، وذلك إلى جانب مأدبة العشاء التي أقيمت على شرفهم، وتخللها تجاذب لأطراف الحديث بين النجوم الحاضرين.

يذكر أن هؤلاء النجوم المشاركين في هذا العشاء، ومجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربي والعالم المشاركين في مهرجان دمشق السينمائي الثامن عشر، كانون مدعوين إلى عشاء أقامته إدارة المهرجان على شرفهم في مطعم قصر النبلاء، مساء الاثنين 8 تشرين الثاني/ نوفمبر.

مهرجان دمشق السينمائي بنسخته الثامنة عشرة انطلق مساء الأحد الماضي، ويستمر حتى يوم السبت الثالث عشر من الشهر الجاري، ويضم مجموعة كبيرة من الأفلام العربية والعالمية، الروائية الطويلة والقصيرة، كما يتخلله مجموعة من الندوات الحوارية الفنية والثقافية، التي تدور حول الفن السابع في سورية والعالم.