2012/07/04

نهال عنبر: الوطنية ليست بالتقاط الصور في التحري
نهال عنبر: الوطنية ليست بالتقاط الصور في التحري


محمد رفعت : مصراوي

لم تصنف في القوائم السوداء لأعداء الثورة ولم يعرف أحد موقفها حتى الأن، غابت عن ميدان التحرير مثل  بعدها عن دور البطولة المطلقة ، هى الفنانة نهال عنبر التى دار معها الحوار التالى :

* لماذا تجاهلوك تماما في الثورة، فلا أنت على القوائم السوداء، ولا أنت من المحسوبين على الثوار والميدان؟

أعتقد أن هذا أفضل..والحقيقة التي لا يعلمها الكثيرون أنني ذهبت إلى ميدان التحرير أكثر من مرة خلال الأيام الأولى لثورة 25 يناير، لكني لم أحب المتاجرة بها كما فعل البعض، وأعتقد أن الوطنية لا تباع ولاتشترى وليست بالتقاط الصور في ميدان التحرير.

* هل أنت متضايقة من الثورة لأنها أثرت سلبيا على حجم أعمالك؟

لا طبعا ..لست أنانية ، والثورة كانت بالنسبة لنا حلما وتحقق، ويبقى أن نواصل مسيرتنا لاستكمال الحلم، ولا نلتفت إلى الماضي وننشغل بتصفية الحسابات.

* هل أنت من الفلول؟

طبعا لا ، وكنت مع الثورة من اليوم الأول، بل وتوقعت أن نحدث منذ سنوات بعد أن ساءت الأحوال الاقتصادية والسياسية وإن كنت لست مع تحميل الرئيس السابق كل خطايانا، لأننا أيضا شركاء في الفساد، على الأقل بصمتنا .

* لماذا تفشلين دائما في زيجاتك ؟

كما يقول معظم الناس ..الزواج فعلا قسمة ونصيب، وقد يكون السبب في الفشل هو سوء الاختيار أو التسرع أو لأنني  أعطي الفن جانبا كبيرا من إهتمامي، وهو ما لا يرضي بعض الرجال، وقد أكون أنا السبب  .

* هل تضايقك نظرة الناس لأهل الفن؟

طبعا تضايقني أحيانا، فرغم كل الشهرة والأضواء التي نتمتع بها، ورغم أن الناس تلتف حول الفنانين في كل مكان لتحيتهم والتقاط الصور معهم، إلا أن شئ ما بداخلهم يخيفهم من الفنانين، وخصوصا بسبب الشائعات التي تنطلق حولهم عادة وتشوه صورتهم أمام بعض الناس .

* هل تشعرين أنك حققت أحلامك كفنانة وحصلت على المكانة التي تستحقينها؟

أقول الحمد لله..فقد قدمت أدوارا جيدة وشخصيات يناديني الناس بأسمائها في الشارع حتى الآن، وخصوصا دور الدكتورة وعالمة الذرة في مسلسل "حمادة عزو" ، ومع ذلك ما زلت أشعر أن بداخلي طاقات تمثيلية كبيرة لم تخرج بعد، وأتمنى أن أجد الفرصة للتعبير عنها، وهناك شخصيات كثيرة أحلم بتجسيدها على الشاشة.

* أقصد حلم أي فنانة بالنجومية والبطولة المطلقة؟

كل شئ وله أوان، وأنا وإن لم أحصل حتى الآن على فرصة البطولة المطلقة في أي عمل، لكني أؤدي دائما أدوارا مهمة ومؤثرة لا تقل على الإطلاق عن دور البطلة .