2014/04/24

نيشان في حضرة الوسوف على «الجديد»
نيشان في حضرة الوسوف على «الجديد»

زينة برجاوي_السفير

يقطع نيشان ديرهاروتيونيان الشكّ باليقين، مؤكداً أنّه سجل حلقة خاصّة مع الفنان جورج وسوف، بعد طول انتظار. الحلقة التي تنتجها قناة «الجديد»، ستصوّر مطلع الشهر المقبل، لتكون الإطلالة الأولى من نوعها لأبو وديع، بعد تعرّضه لوعكة صحيّة قبل ثلاث سنوات.


يقول نيشان في اتصال مع «السفير» إنه متحمّس جداً لتقديم تلك الحلقة الاستثنائية المرتقب عرضها بالتزامن على قناتي «الحياة» المصرية، و«الجديد» اللبنانية». حماسةٌ عبّر عنها بنشر صورة تجمعه بالوسوف عبر حسابه الرسمي على «انستغرام». يقول نيشان إنّ تلك الصورة تعبير عن عمق الصداقة التي تجمعه بأبو وديع، علماً أنّ الأخير يختار بعناية إطلالاته الإعلاميّة، ومن المؤكّد أنّه تردّد كثيراً قبل أن يقرّر العودة إلى الشاشة.


تأخذ الحلقة أهميّة خاصّة، ليس فقط لأنّها تعلن عودة جورج وسوف إلى نشاطه الفنّي والإعلامي بعد انقطاع، ولكن أيضاً لأنّها المرّة الأولى التي يطلّ فيها نيشان عبر شاشة «الجديد»، حيث قدّم قبل سنوات «شاكو ماكو»، و«المايسترو» بمواسمه. يؤكد الإعلامي اللبناني أنّه على علاقة جيدة مع جميع المحطات اللبنانية، إلّا أنّ الأمر لم يكن يوماً أسود أو رمادياً مع «الجديد»، بل كان دائماً أبيض، بحسب تعبيره. يقول: «آمنت القناة بي منذ البداية، ولهم «مَوْنة» عليّ لآخر يوم في حياتي».


وكان نيشان صرّح في تغريدة نشرها منتصف آذار/ مارس الماضي، بقيمة المبلغ الذي تقاضاه جورج وسوف لقاء الموافقة على إجراء مقابلة معه. وكتب يومها: «موقع إلكتروني تناول خبر تقاضي جورج وسوف مبلغ 400,000 دولار لقاء ظهوره في حوار أُجريه معه على الحياة TV. المعلومة خاطئة. المبلغ مليون دولار». وكان قد تمّ التداول سابقاً باسم الإعلاميّة منى أبو حمزة لإجراء المقابلة على شاشة «أم تي في»، لكن يبدو أنّ عرض «الحياة» كان أفضل من أن يرفضه صاحب «كلام الناس». مع العلم أنّ التحضير للمشروع بدأ في الخريف الماضي بحسب نيشان، حين تلقّى اتصالاً من فريق الفنان الكبير لإجراء لقاء خاص معه. «حينها بالغ الإعلام في نقل الخبر، لكنّي التزمت الصمت، إلى أن ذهبت للقاء وسوف، واتفقت معه على تنفيذ الحلقة».


فهل تكون تلك الحلقة تمهيداً لعودة نيشان إلى «الجديد»؟ تقول مسؤولة الإنتاج في القناة ندى حلاوي يمّوت إنّ «الحلقة ليست بالضرورة تمهيداً لتعاون مستقبلي، هي حلقة استثنائيّة، يقدّمها نيشان بحكم العلاقة التي تجمعه مع الوسوف». بحسب حلاوي، فإنّ الحلقة ستصوّر في الأسبوع الأول من شهر أيار/ مايو المقبل، في «استوديو فيجن» التابع لقناة «أم تي في» في منطقة النقاش (شمال بيروت). تتكفّل إدارة «الجديد» بإنتاج الحلقة، التي تحمل بصمات المخرج طوني قهوجي. وسيتم تصوير الحلقة بحضور جمهور الوسوف ومقربين منه.


وعن عقده مع قناة «الحياة» المصرية، يؤكد نيشان استمراره معها، مشيراً إلى أنّه يطلب دائماً أن يتمّ بثّ برنامجه عبر محطّة محليّة لبنانيّة. ويؤكّد نيشان في هذا السياق أنّه بصدد التحضير لبرنامج رمضاني، صار محطته الخاصّة كما في كلّ عام، على أن تعرضه «الحياة»، وقناة لبنانيّة لم يتمّ تحديدها بعد.
يعرب نيشان عن فرحته لارتياح الوسوف له كمحاور، مؤكدّاً أنه لن يتم الاتفاق على الأسئلة وإطار المقابلة مسبقاً، من منطلق عدم اعتماده تلك الطريقة عادةً مع ضيوفه. يضيف: «بالنسبة للوسوف فإنّه من الصعب تحضير هيكلية معينة لحلقته، فهو مَن يبوح بأسراره بنفسه وبشكل غير مباشر، والأكيد أنّ في جعبته رصيداً كبيراً من الكلام، وينتظره الجمهور ليستمتع بإطلالته وكلماته».