2012/07/04

نيكول سابا: ممنوع الاقتراب من حياتي الخاصة
نيكول سابا: ممنوع الاقتراب من حياتي الخاصة


المعتصم بالله حمدي - دار الخليج


تزوجت الفنانة نيكول سابا بعد قصة حب طويلة مع الفنان اللبناني يوسف الخال، ولكن عملها الفني أجل شهر عسلها، وهي ترى أن زواجها دافع لتألقها الفني، خاصة أنها تحضر لمشاريع غنائية وتمثيلية وتلفزيونية كثيرة . ومن خلال الحوار التالي معها توضح نيكول حقيقة موقفها من شائعة هجومها على الفنان عادل إمام، وكذلك برنامجها التلفزيوني الذي تحضر له حاليا، بالإضافة إلى بعض الموضوعات الأخرى التي تشغل بال جمهورها .

لماذا حرصت أن يقتصر زفافك على أسرة العروسين والأصدقاء المقربين فقط، دون حفل ضخم مثلما يحدث في مثل مناسبات الفنانات؟

هذا صحيح، لأنني ببساطة لم أكن أحب أن يتدخل أحد في حياتي الخاصة، وكنت أرفض أن أتحدث عن أي ارتباط، ولكن عندما حدث كان الاحتفال بأعياد الميلاد على الأبواب، فقررت أنا ويوسف تتويج فرحتنا في هذا اليوم ، وأن يشاركنا بها الجميع، ولكن دخول والدي المستشفى أزعجنا وسبب توتراً للكل، فرفضت أن تحدث أي ضجة إعلامية حول الحفل الذي اقتصر على أسرة العروسين وأصدقائي المقربين .

الكثيرون اندهشوا من غياب نجوم الفن عن حفل زفافك؟

لست من الشخصيات التي تحرص على إقامة حفلات يتباهى بها الناس،  فزواجي حدث شخصي وليس فنياً، وغير مسموح لأحد مشاركتي حياتي الخاصة سوى زوجي، ومع ذلك قام أحد المطربين الأصدقاء لي أنا ويوسف بالغناء في الحفل، وهو عضو في إحدى الفرق الموسيقية، وعموماً كل أصدقائي في الوسط قدموا لي التهاني بمناسبة الزفاف، وأنا سعيدة بكم الحب الذي لاقيته منهم .

لماذا لم تقض شهر عسل مثل أي عروس؟

بالفعل لم نقض شهر العسل، لأنني كنت مرتبطة بحفل فني في شرم الشيخ منذ فترة، ولا أحب إلغاء أي حفل مهما كانت الظروف طالما ارتبطت بمواعيد، ولكنني اتفقت مع يوسف على قضاء شهر العسل في إيطاليا التي يتسم جوها ومدنها بالرومانسية، ولكن عندما تسمح الظروف بذلك وهو متفهم لذلك؟ .

ما الذي جذبك في يوسف الخال؟

أنا ويوسف تربطنا علاقة منذ أكثر من عشر سنوات، وعندما انفصلنا لمدة ثلاث سنوات ظلت العلاقة بيننا كأصدقاء، ثم حدث تواصل وعدنا من جديد، وبعدها تم الزفاف ويوسف يفهمني ويعرف جيداً ملامح شخصيتي الإنسانية .

هل سيتأثر نشاطك الفني بزواجك؟

بالعكس فأنا متحمسة أكثر للعمل، وحاليا أقرأ مجموعة من السيناريوهات السينمائية والتلفزيونية التي تم عرضها علي في الفترة الأخيرة لاختيار العمل المناسب .

قررت العودة للغناء مرة أخرى بالفعل؟

هذا حقيقي وسجلت أغنية جديدة بعنوان “هافضل أحلم” كلمات أمير طعيمة وألحان صلاح حسني وتوزيع حسن الشافعي، وسوف يتم تصويرها للعرض على الفضائيات قريباً .

هل فكرت في إصدار ألبوم جديد؟

الوضع الغنائي صعب للغاية، وموضوع إنتاج ألبوم سيكون مخاطرة، لأن القرصنة قضت على صناعة الكاسيت، ولذلك فإنني سأعتمد في الفترة المقبلة على الأغنية “السنجل” .

علمنا أنك بصدد تقديم برنامج تلفزيوني، هل هذا صحيح؟

أستعد لتقديم برنامج جديد بعنوان “دوري النجوم”، من إنتاج شركة  “films للإنتاج الفني”، وتدور فكرة البرنامج حول استضافة نجوم الفن مع أشهر لاعبي كرة القدم داخل الملاعب، حيث يتم عقد مباراة حاسمة بين نجم من نجوم الفن ونجم من نجوم الرياضة على أرض الملعب، وأكون أنا الحكم بينهما .

ما حقيقة قبولك لتقديم فوازير رمضان هذا العام 2012؟

هي ليست موافقة نهائية بل مبدئية، ولكنني مازلت أدرس الموضوع بعناية، لأن الفوازير مشروع كبير يحتاج لتحضيرات كثيرة، وجمهوري يعرف أنني أدقق في اختياراتي الفنية، وهذا ليس مجرد عمل عادي، فإما أن يدفعني في مشواري للأمام بقوة، وإما أن يعود بي للخلف، لذا أنا حذرة جداً ولن أتخذ قراري إلا بعد تفكير طويل وضمانات كافية .

ما هي الضمانات التي تطلبينها؟

أن تكون فكرة العمل جديدة ومثيرة، وأن تكون الظروف الإنتاجية محترمة وسخية، لأن الفوازير عمل استعراضي في المقام الأول، تحتاج لثراء في الإنتاج والأغاني والرقصات والملابس، كل هذه عوامل مساعدة مهمة وأساسية لإنجاح العمل .

بمناسبة الرقص والاستعراض، ما مدى صحة ما يقال حول أنك شعرت بالندم على مشاركتك في فيلم “التجربة الدنماركية” مع عادل إمام؟

هذا الكلام غير صحيح، وهناك من يحرف كلامي من أجل الزج باسمي في مشاكل أنا في غنى عنها، ويبدو أن هناك من يغار من نجاحاتي .

هل تقصدين أسماء معينة من الوسط الفني؟

لا أشغل نفسي بهم وأركز فقط في مشواري الفني الذي حققت فيه نجاحات كبيرة، سواء في الغناء أو التمثيل، كما أنني إنسانة متصالحة مع نفسي ولا أضمر في نفسي شراً لأحد وكل من حولي يعرفون ذلك .

هل غضب الفنان عادل إمام من هذه الشائعة؟

بالطبع لا، لأنه فنان كبير ولا يمكن أن يصدق هذا الكلام عني، فهو يعرف جيداً كم أقدره وأحترمه ولا يمكن أن أهاجمه أو أندم على مشاركتي له في عمل فني.