2012/07/04

   	نيللي كريم: لا يوجد فنان يرفض العمل مع الزعيم
نيللي كريم: لا يوجد فنان يرفض العمل مع الزعيم

البيان

بمجرد النظر إليها تشعر أنها وجه يحمل تعبيرات قوية وصادقة.. إنها الممثلة نيللي كريم التي تحدثت معنا عن فيلمها الجديد الذي يعرض حالياً في دور السينما وهو فيلم «الزهايمر».

وتحدثت معنا عن دورها وسعادتها بالوقوف للمرة الأولى أمام الزعيم عادل إمام. التقيناه لتكشف لنا أسرار وكواليس الزهايمر قبل العرض وبعده.

في البداية سألناها عن ردود الأفعال التي تلقتها عقب عرض فيلم «الزهايمر» فقالت:

الحمد لله، فمن البداية ومعظم الردود كانت إيجابية وكان معظمها من أصدقائي سواء من داخل الوسط الفني أو من خارجه، بالإضافة إلى أنني متابعة جيدة لرأي الجمهور من خلال مروري في الشارع وداخل دور العرض المختلفة التي يعرض بها الفيلم.

ممرضة لعادل إمام

ما شعورك بالوقوف للمرة الأولى أمام الزعيم عادل إمام في فيلم «زهايمر»، وما دورك فيه؟

حلم أي فنان أو فنانة يتمثل في الوقوف أمام رموز الفن المصري وعلى رأسهم الزعيم، وأنا كنت سعيدة جداً بالعمل مع ممثل عملاق بحجم عادل إمام ومخرج قدير بحجم عمرو عرفة، وأتمنى أن يكون هذا العمل «وش السعد عليّ»، وأكون عند حسن ظن الزعيم دائما، وأيضاً ظن المنتجة إسعاد يونس التي بذلت الكثير من جهدها وعدم بخلها على العمل بأي شيء كي يخرج العمل بصورة مشرفة تليق بالشركة العربية وباسم الزعيم عادل إمام، أما بالنسبة لدوري فكل ما أستطيع قوله إنني أجسد دور ممرضة في مستشفى استثماري يقع عليها الاختيار لأن ترافق أحد المرضى المصابين بالزهايمر في المستشفى، وفي البيت بعد خروجه من المستشفى.

هل لهذا السبب قبلت دورك في زهايمر أم أن دورك في الفيلم تقدمينه لأول مرة؟

صراحة ومن دون أي شك قبلت الدور لأسباب كثيرة جداً، وأهمها حلمي بالعمل مع الزعيم وشرف لأي ممثل أن يكتب في أرشيفه أنه تعاون مع عادل إمام ولو بدور بسيط. ثانياً لأن الدور جميل جداً وجديد عليّ تماماً وسيراني الجمهور بشكل مختلف، والفيلم ككل به الكثير من المعاني الإنسانية والأحاسيس الجميلة داخل إطار فكاهي، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور والنقاد معا، لأنني من المهتمين بآراء النقاد والجمهور ولا أحب ألا ينتقدني أحد منهم لأنهم مكملون لبعضهم.

وما حقيقة وقوعك في خلاف مع عادل إمام بسبب تصريحاتك في الإعلام عن دورك بالفيلم؟

لم تكن هناك أي خلافات بيني وبينه؛ لأنه أستاذ كبير ويكن له الجميع الاحترام والتقدير، بالإضافة إلى أنني لم أعط أي تصريحات للوسائل الإعلامية عن العمل؛ لأن من الخطأ أن نتحدث عن العمل قبل الانتهاء من تصويره، والزعيم من أكثر الفنانين حرصاً على عمله وعلى التكتم على كل تفاصيله حتى يفاجئ الجميع بالعمل، وللعلم كل الكلام الذي خرج على لساني في الصحف والمجلات بخصوص دوري في العمل كذب ومن وحي خيال من قاموا بكتابة تلك الأخبار والتصريحات.

ألم تشعري بالقلق من العمل خاصة بعد اعتذار غادة عادل عنه؟

اعتذار غادة عادل بالتأكيد كان له أسباب خاصة بها وظروف قاهرية لأنني أرى أنه لا يوجد هناك فنان أو فنانة من الممكن أن يرفض الوقوف أمام الزعيم سواء كان العمل للمسرح أو السينما أو التلفزيون، ولو حتى كان هذا الدور بمشهد، وأنا لم أقلق ولو للحظة بل أرى أن هذا الفيلم فرصة جيدة لي ويجب أن أستفيد منها طوال حياتي الفنية القادمة.