2012/07/04

وجبات رمضان التلفزية.. أبطال وادوار ملتبسة
وجبات رمضان التلفزية.. أبطال وادوار ملتبسة


ميدل ايست أونلاين

تدخل القنوات الفضائية العربية كل رمضان في منافسة شد المشاهد باقتناء جديد المسلسلات الدرامية، كما تدخل شركات الانتاج الدرامي في سباق اختيار النجوم من الممثلين والفنانين لضمان تشويق منتجاتها دون أي حساب للمشاهد الذي ستتكرر امامه نفس الوجوه حتى تلتبس عليه الاحداث والابطال.

وينفرد محمود الجندي ببطولة ستة مسلسلات هي "الأخت تريزا" مع حنان ترك، و"البلطجي" مع آسر ياسين وكندة علوش وإخراج خالد الحجر و"الخواجة عبدالقادر" مع يحيى الفخراني وسلافة معمار وسوسن بدر وإخراج شادي الفخراني و"فرتيجو" مع هند صبري ونضال الشافعي وإخراج عثمان أبولبن و"شمس الانصاري" و"الحملة الفرنسية على مصر".

ومن هؤلاء النجوم الذين يشاركون في أكثر من عمل، تأتي دلال عبدالعزيز ببطولة أربعة مسلسلات هي "الخفافيش" أمام سميحة أيوب وبوسي ومحمود قابيل وسمير غانم ولقاء سويدان وتأليف وإخراج احمد النحاس و "الهروب" أمام كريم عبـدالعـزيز وتأليف بلال فضل وإخـــراج محمد علي و"عرفة البحر" أمام نور الشريف واحمد بدير وهالة صدقي وتأليف محمد الصفتي وإخراج أحمد مدحت، إلى جانب قيامها بدور شرف في الجزء الثالث من "لحظات حرجة" من إخراج احمد صالح.

ويقوم عزت أبوعوف ببطولة أربعة مسلسلات هي "كاريوكا" أمام وفاء عامر وفادية عبدالغني وإخراج عمر الشيخ، و"الصفعة" أمام شريف منير وشيرين رضا وهيثم زكي وإخراج مجدي أبوعميرة، و"باب الخلق" أمام محمود عبــدالعزيز وصفية العمري ودينا وإخراج عادل اديب، و"يأتـي النهار" أمام عزت العلايلي وفـردوس عبدالحميد وتأليف مجدي صابر وإخراج محمد فاضل.

كما يشارك أحمد راتب في بطولة أربعة مسلسلات هي "مع سبق الإصرار" أمام غادة عبدالرازق وماجد المصري وإخراج محمد سامي، و"الصقر شاهين" مع تيم الحسن ورانيا فريد شوقي وإخراج عبدالعزيز حشاد، و"بنات في بنات" مع رانيا فريد شوقي واحمد سعيد عبدالغني وتأليف محمود الطوخي وإخراج أمل أسعد، و"ابن ليل".

ويساهم احمد بدير في أربعة مسلسلات هي "حارة 5 نجوم" مع أحمد عبدالعزيز وخالد زكي وإخراج أحمد صقر، و"كيد النسا" و"عرفة البحر" و"ابن ليل".

ويشارك فاروق الفيشاوي في بطولة مسلسلي "شمس الانصاري" أمام محمد سعد تأليف وإخراج جمال عبدالحميد، و"أهل الهوى" أمام ايمان البحر درويش ونيرمين الفقي وتأليف محفوظ عبدالرحمن وإخراج عمر عبدالعزيز.

وتقوم بوسي ببطولة مسلسلين هما "الخفافيش" و"طيري يا طيارة" وتساهم هالة صدقي في بطولة مسلسلي "الخفافيش" و"عرفة البحر". أما فيفي عبده فتشارك في بطولة الجزء الثاني من "كيد النسا" من إخراج احمد البدري، و"مولد وصاحبه غايب" مع هيفاء وهبي وباسم سمرة وحسن.

ويحافظ عدد من الفنانين الذين اشتهروا بالمشاركة في أكثر من عمل طوال الأعوام الماضية على حضورهم بنفس الطريقة هذا العام، حيث تشارك سوسن بدر في بطولة خمسة مسلسلات هي "خرم إبرة" تأليف حسان دهشان وإخراج ابراهيم فخر، و"حافة الغضب" أمام حسين فهمي وإخراج حسني صالح، و"ألف ليلة وليلة" أمام غادة عبدالرازق ودنيا سمير غانم وإخراج طارق العريان، و"الخواجة عبدالقادر" بطولة يحيى الفخراني، و"الحملة الفرنسية على مصر" مع ليلى علوي وعابد فهد وتأليف عزة شلبي وإخراج شوقي الماجري.

كما تشارك نيرمين الفقي في بطولة ثلاثة مسلسلات هي "لعبة السنين" مع كمال ابورية وإخراج خالد بهجت، و"الامام الغزالي"، و"أهل الهوى". وعلا غانم في مسلسلات "سلسال الدم" مع عبلة كامل ورياض الخولي وإخراج مصطفى الشال، و"ابن موت"، و"الزوجة الرابعة" مع مصطفي شعبان وإخراج مجدي الهواري وعبير صبري في مسلسلات "الخفافيش"، و"مع سبق الاصرار"، و"باب الخلق"، و"أشجار النار"، مع فتحي عبدالوهاب وداليا مصطفى ونهال عنبر في "ابن ليل"، و"بالامر المباشر"، و"يأتي النهار"، و"ام الصابرين" مع رانيا محمود ياسين وطارق دسوقي.