2012/07/04

يسرا: هناك مَنْ يحاول تدمير نجوميتي
يسرا: هناك مَنْ يحاول تدمير نجوميتي


دار الخليج – فنون

رغم امتلاكها تاريخاً فنياً ضخماً فإنها تحرص على مشاركة الوجوه الجديدة والمواهب الشابة في أعمالها، إيماناً منها بدور الفنان في مساعدة تلك الوجوه وخلق جيل جديد من النجوم . إنها الفنانة يسرا التي تشارك في سباق الدراما الرمضاني من خلال مسلسل “شربات لوز”، ويشاركها في بطولته عدد من كبار الفنانين والوجوه الجديدة، من بينهم سمير غانم وعايدة رياض ومحمد فراج وصبا مبارك .

يسرا فتحت قلبها لنا وتحدثت عن أزمتها الصحية، وكشفت أسرار دورها في مسلسل “شربات لوز”، كما تحدثت عن مشاريعها السينمائية المقبلة وغيرها من الاعترافات في حوارنا معها .

في البداية نريد أن نعرف ما حقيقة تعرضك لأزمة صحية صعبة في الفترة الأخيرة؟

- شعرت بإرهاق شديد مؤخراً، وذلك بسبب مواصلة تصوير مسلسل “شربات لوز” ساعات طويلة بشكل يومي، وقررت السفر إلى باريس لإجراء بعض الفحوصات الطبية، وأكد لي الطبيب أن حالتي الصحية مستقرة ولا أحتاج سوى إلى إجازة من العمل لعدة أيام، لكنني فوجئت بانتشار العديد من الأخبار التي تؤكد تدهور حالتي الصحية وعدم قدرتي على مواصلة تصوير مسلسلي الجديد، وهو الأمر الذي أصابني باكتئاب شديد، وتأكدت أن هناك من يحاربني ويسعى للقضاء على نجوميتي، لكنني لن أعطيه فرصة لتحقيق أغراضه .

هل هذا يعني أن الشائعات تزعجك؟

- هذا صحيح، ولا أستطيع أن أنكر أن هناك بعض الشائعات السخيفة التي أصابتني باكتئاب شديد ودفعتني لإلغاء جميع ارتباطاتي الفنية، ومنها شائعة وفاتي، التي نتجت عنها إصابة والدتي بوعكة صحية وتعرضها لانهيار نفسي بعد الاستماع إليها، وحينها قررت مغادرة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للبقاء مع والدتي .

ننتقل إلى مسلسل “شربات لوز”، يشهد موسم الدراما الرمضاني المقبل منافسة شرسة بسبب كثرة المسلسلات المقرر عرضها، ألا تشعرين بالقلق؟

- بالعكس، أنا سعيدة بهذا التواجد الكبير، لأن هذا الأمر سوف يصب في مصلحة الدراما المصرية، وأعتبر كثرة المسلسلات ظاهرة إيجابية تحمل العديد من المميزات، لكنني في انتظار مسلسل “فرقة ناجي عطا الله” للفنان عادل إمام، فهذا العمل يعتبر عودة قوية له إلى الدراما بعد غياب استمر سنوات طويلة، كما أنني سوف أحرص على متابعة أعمال الفنان نور الشريف والفنان يحيى الفخراني، أما المنافسة فلا تقلقني على الإطلاق، وأنا لا أشغل نفسي بتلك الأمور، والأهم بالنسبة إليّ تقديم عمل فني متميز لجمهوري .

لكن ماذا تقصدين بأن كثرة المسلسلات تعد ظاهرة إيجابية؟

- هذه الظاهرة سوف تنتج عنها عودة قوية للدراما المصرية بعد هيمنة وسيطرة الدراما التركية التي نجحت في غزو البيوت المصرية خلال سنوات قليلة، ووجود أعمال مصرية تناقش قضايا هادفة وأفكار جديدة غير تقليدية من الممكن أن تؤدي إلى إطاحة الأعمال التركية .

ما الذي دفعك للموافقة على بطولة مسلسل “شربات لوز”؟

- كنت أرغب في العودة من خلال مسلسل قوي ومتميز، وهذا ما وجدته من خلال مسلسل “شربات لوز” الذي أجسد فيه شخصية غريبة لم أقدمها من قبل، فهي امرأة تحاول تحقيق أحلامها ومساعدة أسرتها والإنفاق عليها، وهي شخصية مملوءة بالتناقضات، فرغم أنها تتميز بالطيبة الشديدة لكنها تتعامل بعنف مع أي شخص يحاول الاقتراب من أشقائها، وإن كان ذلك من خلال لمسة كوميدية . هناك سبب ثانٍ حمسني للمشاركة في بطولة هذا المسلسل، وهو فريق العمل المتميز الذي يشاركني بطولته، وعلى رأسهم سمير غانم الذي يعد من أقوى نجوم الكوميديا في مصر .

لكن انتشر الكثير من الأخبار التي تؤكد وجود خلافات بينك وبين الفنانة عايدة رياض؟

- هذه شائعات لا أساس لها من الصحة، فهناك بعض الصحف ترغب في تحقيق النجاح على حساب سمعة الفنان وتبحث عن الأخبار المثيرة حتى إن كانت غير صحيحة، وأنا علاقتي بجميع الفنانين الموجودين معي جيدة للغاية وكواليس العمل لا تسودها إلا روح المودة والمحبة .

هل أزعجك اعتذار أمير كرارة وحورية فرغلي عن العمل؟

- لا، فكل شخص حر في اختياراته، وأنا لن أجبر أحداً للعمل معي، لكنني أريد أن أوضح شيئاً مهماً أن أمير اعتذر عن العمل بسبب انشغاله بتصوير عمل آخر، أما حورية فقد وجدت أن مساحة دورها صغيرة، لذلك أنا أجد أن من حقهما الاعتذار، وحورية استطاعت أن تحقق نجاحاً ضخماً في مدة قصيرة للغاية وذلك لأنها تمتلك موهبة قوية وأتوقع لها مستقبلاً باهراً، أما أمير فهو استطاع أن يثبت أنه مذيع ناجح وممثل قوي، وأتمنى له مزيداً من التفوق في حياته .

ننتقل إلى السينما، ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة فيلم “جيم أوفر”؟

- أكثر شيء حمسني للمشاركة في هذا العمل هو القصة التي تدور حولها الأحداث، فهي مأخوذة من رواية أمريكية تدور أحداثها حول صراع شديد بين فتاة وزوجة أبيها ولكن في إطار كوميدي، حيث يحدث بينهما الكثير من المواقف الغريبة والمثيرة، كما أنني تمنيت العمل مع المنتج محمد السبكي منذ فترة طويلة، فهو منتج شاطر ومغامر حيث يمتلك جرأة العمل في تلك الظروف الصعبة التي يمر بها البلد .

كيف كان التعاون بينك وبين الفنانة مي عز الدين؟

- تعاونت مع مي منذ عشر سنوات ماضية من خلال مسلسل “أين قلبي” الذي يعد أولى تجاربها في التمثيل، وتمكنت من خلاله تحقيق النجاح وإثبات نفسها على الساحة الفنية، وسعدت بالتعاون معها مرة أخرى من خلال هذا العمل، فهي فنانة موهوبة تسعى طوال الوقت لإخراج أفضل ما لديها، حيث إنها تدرس الشخصية التي تقدمها جيداً وتستمع دائماً لنصائح الآخرين .

في النهاية نريد معرفة سر تفضيلك لمشاركة الشباب أعمالك؟

- أحرص دائماً على تقديم المواهب الجديدة في كل عمل أقدمه، سواء كان سينمائياً أو فنياً، فأنا قدمت الفنان أحمد عز من خلال “كلام الليل”، كما تعاونت مع الفنان الأردني إياد نصار من خلال مسلسل “خاص جداً”، ونفس الأمر حدث مع مي عز الدين منذ عشر سنوات، وتوقعت لهم جميعاً النجاح وتحقيق النجومية وهذا هو ما حدث بالفعل.