2013/05/29

يطرحون ألبوماتهم في العيد مطربون يتحدّون القرصنة
يطرحون ألبوماتهم في العيد مطربون يتحدّون القرصنة


دار الخليج

على الرغم من حالة الكساد التي تشهدها سوق الكاسيت في مصر بسبب تخوف كثير من المطربين والمطربات من طرح ألبوماتهم نتيجة القرصنة التي يتعرضون لها، ما ينجم عنه خسائر فادحة لشركات الإنتاج، وعلى الرغم من ذلك فإن بعض المطربين أصروا على طرح ألبوماتهم في موسم عيد الأضحى الغنائي، ومنهم من قرر أن يغامر ويقوم بالإنتاج على نفقته الخاصة، والبعض الآخر ترك الأمر إلى شركات الإنتاج حتى تتولى مسؤوليتهم .

المطرب هشام عباس قرر طرح ألبومه الجديد بعد فترة غياب دامت ثلاث سنوات، وبسبب تخوف شركات الإنتاج من طرح ألبومه قرر أن يتم طرحه على نفقته الخاصة، وقد انتهى هشام من تسجيل كل أغاني الألبوم، وهو مازال في مرحلة المكساج، حتى يصبح جاهزا للنزول إلى الأسواق في موسم عيد الأضحى، ويضم الألبوم عشر أغنيات يتعاون خلالها مع مجموعة من الملحنين والشعراء من بينهم أيمن بهجت قمر وعزيز الشافعي وخالد عز .

وعلى نهج هشام قرر أيضا المطرب محمد فؤاد بعد فترة غياب عامين طرح ألبومه في موسم عيد الأضحى، بعدما رفض العروض التي قدمت له من شركات الإنتاج لعدم تنفيذها شروطه، ويضم ألبوم فؤاد عشر أغانٍ متنوعة ما بين الدرامي والرومانسي وبعض الأغاني، التي تأخذ الطابع السريع التي يعشقها بعض من الشباب، وتعاون فؤاد من خلال هذا الألبوم مع المؤلف أمير طعيمة والملحن عزيز الشافعي ورامي جمال وغيرهم .

وقرر أيضاً المطرب حسام حبيب أن يخوض تجربة الإنتاج على نفقته الخاصة للمرة الأولى بعد فترة غياب أربع سنوات، ويضم الألبوم 12 أغنية متنوعة، ويتعاون من خلاله مع الشعراء عبد الحميد الحباك ومحمد سرحان وتامر حسين، والملحن إيهاب عبد الواحد، ويقوم هو أيضا بتلحين بعض الأغنيات، فيما يتولى توزيع الألبوم كاملا حسن الشافعي .

وعلى الرغم من انشغاله بأعماله السينمائية، فإن حمادة هلال قرر أيضا طرح ألبومه (متقولهاش) وهو من إنتاج شركة »هاي كوالتي«، ويضم 12 أغنية من بينها »شوف ياحبيبي« و»كداب محترف« و»نفضل مع بعض« و»الزينة العقلة« التي يغنيها باللهجة الصعيدية و»مالك يا دنيا« .

هلال تعاون مع عدد كبير من الشعراء والملحنين مثل محمد جمعة ومحمد رحيم وتامر علي ومصطفى كامل، ومحمد عطية وتميم وهاني يعقوب، وعبد العزيز عمار وحسام البيجرمي وياسر ماجد وملاك عادل والتوزيع لرفيق عاكف .

أما الفنان الشاب رامي جمال فقرر طرح ألبومه الجديد »تركيبة غريبة« في عيد الأضحى المقبل، وذلك بعد انضمامه لشركة »نجوم ريكورد« للإنتاج الفني بعد انفصاله عن شركة »عالم الفن« بعد ألبومه الأول »مليش دعوة بحد« الذي حقق نجاحاً كبيراً وقتها .

»تركيبة غريبة« يضم عشر أغنيات منها: »تركيبة غريبة« كلمات خالد تاج الدين ولحن وتوزيع خالد عز و»من قد إيه« كلمات خالد تاج الدين وألحان وتوزيع خالد عز و»حبيبي تعالى« كلمات بهاء الدين محمد وألحان تامر علي وتوزيع نادر حمدي و»مش سهلة« كلمات محمد الغنيمي وألحان شريف إسماعيل وتوزيع حسن الشافعي، و»أنا مليت« كلمات رفيق نجيب وألحان نادر نور وتوزيع وسام و»أنت تطلع مين« كلمات محمد عاطف وألحان رامي جمال وتوزيع توما .

وقررت المطربة المغربية جنات طرح ألبومها في موسم عيد الأضحى على نفقتها الخاصة، بعد فترة غياب ثلاث سنوات لانشغالها بكثير من الحفلات خلال الفترة الماضية . ويضم الألبوم عشر أغنيات بالتعاون مع عدد كبير من الشعراء منهم أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ونادر عبد الله، والموزعين طارق حسيب وأحمد إبراهيم ويحيى يوسف . بينما قرر الفنان والمطرب مصطفى قمر طرح عملين في هذا الموسم من ضمنهما فيلمه الجديد الذي يحمل عنوان »جوه اللعبة« وألبومه »مطمن«، الذي يضم 12 أغنية من بينها بعض الأغاني، التي قام قمر بتلحينها وتوزيعها بنفسه إلى جانب ذلك تعاون مع بعض المؤلفين والملحنين الذين استعان بهم في الألبوم من بينهم أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر .

على جانب آخر وبعد فترة غياب دامت ثماني سنوات، قرر المطرب محمد عطية طرح ألبوم جديد له في موسم عيد الأضحى، ويضم 11 أغنية بالتعاون مع المؤلفين أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ومن الملحنين عمرو مصطفى وتامر على ومحمد يحيى .

وبعد تأجيل ألبومها نتيجة إصابتها بحالة مرضية أثارت لغطاً كبيراً قررت المطربة مروة نصر طرح ألبومها الذي يحمل عنوان »واحدة بس«، ويضم الألبوم 12 أغنية ومن بينهم »حبيت الدنيا«، و»حقيقتي عرفتها«، و»أرض واحدة«، و»فقدت الاتزان«، و»وقفت جنبك«، و»قلت أصل«، و»متجوزاه«، و»واحدة بس«، و»خلصت بجد«، و»بيت واحد«، و»مش مرتحاله«، و»حقك عليا« .

مروة تعاونت خلال الألبوم مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين مثل جمال الخولي، وطارق فيصل، ومحمد مصطفى، وفريد خليل، وطارق فيصل، ويحيى مرسي، وأحمد علاء، وتامر علي، ومصطفى محفوظ، وأحمد يوسف، ومحمد نور، وسامر، ومودي سعيد، ومصطفى سعيد، وأحمد إبراهيم، وأحمد عبد السلام، ومحمد شفيق، ومحمد علام، ونور، وزوزم، وأحمد العسال، وهندسة صوت ومكساج وماستر الألبوم هاني محروس، وتصوير وتصميم البوستر والغلاف عصام نصار .

وبعدما كان من المفترض أن يطرح المطرب رامي صبري ألبومه في موسم عيد الفطر الماضي، وتم تأجيله بسبب عدم الانتهاء من بعض أغنياته، قرر رامي طرح ألبومه في هذا الموسم الذي يحمل عنوان »برتاح«، ويتعاون رامي من خلال هذا الألبوم مع عدد كبير من الملحنين والشعراء والموزعين منهم تامر حسين وتميم وأحمد علي موسى ومحمود الخيامي، كما قام رامي بتلحين بعض الأغاني لنفسه .