2013/05/29

ينتظر مسلسلي عادل إمام وأحمد السقا في رمضان المقبل كريم عبدالعزيز: لن أتخلى عن السينما
ينتظر مسلسلي عادل إمام وأحمد السقا في رمضان المقبل كريم عبدالعزيز: لن أتخلى عن السينما


دار الخليج – فنون

رغم أن عودته إلى الدراما جاءت بعد غياب استمر لأكثر من 14 عاماً عن شاشة التلفزيون إلا انه فوجئ بالعديد من الانتقادات التي تلاحقه وتتهمه بالتخلي عن السينما بعد حالة الكساد التي أصابتها كما فوجئ باتهامه باستغلال أحداث الثورة في مسلسله الجديد “الهروب” . . إنه الفنان كريم عبد العزيز الذي فتح قلبه لنا ورد على تلك الاتهامات وكشف السبب الذي دفعه للعودة إلى الدراما في هذا التوقيت، كما كشف العديد من تفاصيل مسلسله الجديد وتحدث عن رأيه في المنافسة التي سيشهدها الموسم الدرامي هذا العام، ومشاريعه السينمائية المقبلة واعترف بأن الفن يأخذه أحيانا من زوجته وابنته .

يشهد موسم الدراما الرمضاني هذا العام منافسة شرسة بين عدد كبير من النجوم بسبب كثرة المسلسلات المقرر عرضها . . ألم يدفعك هذا الأمر للتفكير في تأجيل عرض مسلسلك الجديد ''الهروب'' إلى العام المقبل؟

أنا لا أفكر بهذه الطريقة على الإطلاق، بل أفضل التركيز في عملي وفي الدور الذي أقدمه فقط ولا يشغلني الآخرون لكنني لا أستطيع أن أنكر سعادتي بوجود كبار النجوم مثل يحيى الفخراني ومحمود عبد العزيز وعادل إمام في هذا الموسم لأن هذا الأمر سيخلق منافسة شريفة، وسيحاول كل فنان إخراج أفضل ما لديه لكي يتمكن من إثبات نفسه في هذا الموسم، والأمر في النهاية يصب في مصلحة الجمهور لأننا نترك له حرية الاختيار بين عدد كبير من الأعمال الدرامية وسوف يذهب بكل تأكيد للعمل المتميز .

تجسد من خلال مسلسل “الهروب” دور شاب فقير لا يجد فرصة عمل مناسبة له، فما سبب تركيزك على شريحة الفقراء في أعمالك؟

في الحقيقة أنا عاشق لهذه النوعية من الأعمال ولا أستطيع أن أرفض المشاركة بها، وذلك لسبب بسيط هو أن الفقراء يمثلون الفئة الكبرى في المجتمع المصري ولا بد من تقديم أعمال فنية تتناول مشاكلهم وتتحدث عنهم وعن حياتهم، لكن هذا الأمر لا يعني وجود تشابه بين مسلسل “الهروب” وبين الأفلام التي تناولت فيها مشاكل الفقراء وكل ما قيل حول وجود تشابه بين دوري في هذا العمل والدور الذي قدمته من قبل في فيلم “واحد من الناس” غير صحيح، فدوري في هذا العمل جديد ولم أقدمه من قبل .

ما تعليقك على الانتقادات التي وجهت إليك مؤخراً واتهمتك باستغلال الثورة وإقحام أحداثها في العمل؟

- المسلسل لا يتناول أحداث الثورة المصرية، لكنه يتناول قصة حياة شاب مصري ويلقي الضوء على بعض القضايا والمشاكل المهمة التي يعانيها المجتمع المصري والقصة تدور أحداثها قبل اندلاع الثورة المصرية وبعدها وعلى أي حال أنا أحترم جميع الأعمال التي سوف تناقش موضوعات سياسية، وكنت أتمنى العودة بعمل سياسي لأن هذه النوعية من الموضوعات تمس المجتمع المصري .

هل أزعجك اعتذار الفنانة هند صبري عن عدم العمل؟

- لا، فكل فنان حر في اختياراته الفنية واعتذار هند عن عدم العمل أمر يخصها وحدها ولن يؤثر في علاقة الصداقة التي تجمع بيننا منذ عدة سنوات، وأنا أتمنى أن يحقق مسلسلها الجديد النجاح خاصة أنها فنانة متميزة .

لماذا اخترت إيمان العاصي لتشاركك البطولة؟

إيمان العاصي فنانة ملتزمة استطاعت أن تثبت نفسها على الساحة الفنية من خلال الأعمال التي قدمتها، وهي مناسبة جداً للدور الذي تلعبه في العمل، وأنا سعيد بعودتها مرة أخرى إلى التمثيل بعد غياب لفترة طويلة، وأكثر شيء أحببته في العمل مع إيمان اجتهادها ومحاولتها المستمرة لإخراج أفضل ما لديها .

كيف كان التعاون مع بقية فريق عمل المسلسل؟

هذا العمل يعد التجربة السابعة التي تجمعني بالسيناريست بلال فضل، فأنا أعشق العمل معه لأن أعماله غير مكررة وبعيدة عن كل ما هو تقليدي، فأنا قدمت معه ستة أفلام سينمائية حققت من خلالهم نجاح ضخم للغاية، فجميع القصص التي يقدمها تمس الشارع المصري وتناقش مشاكل المجتمع بكل فئاته كما أنني سعيد أيضاً بالتعاون مع المخرج محمد علي الذي يمتلك رؤية إخراجية متميزة ويحاول أن يخرج من كل فنان أفضل ما لديه ليظهر العمل بشكل جيد، وأريد أن أشكره على اختياراته الرائعة لفريق العمل الذي يشاركني في البطولة وعلى رأسهم الفنانة دلال عبد العزيز ورانيا محمود ياسين وعبد العزيز مخيون .

ما المسلسلات التي ستحرص على مشاهدتها في شهر رمضان المقبل؟

أنتظر مشاهدة مسلسل “خطوط حمراء” لصديق عمري الفنان أحمد السقا، وأتمنى له النجاح، كما سأحرص على مشاهدة مسلسل الزعيم عادل إمام ومسلسل الفنان الكبير محمود عبد العزيز .

بمناسبة الحديث عن أحمد السقا، ما تعليقك على الاتهامات التي وجهت إليكما مؤخراً بأن وجودكما في هذا الموسم جاء بعد حالة الكساد التي تعانيها السينما وتراجع الإيرادات؟

أرفض هذه الاتهامات، فأنا لم أقرر العودة إلى الدراما إلا بعدما وجدت السيناريو المتميز الذي يعيدني بشكل قوي إلى جمهور التلفزيون الذي اشتقت إليه، وهذا الكلام لا يعني أنني تخليت عن السينما وهذا الأمر لم ولن يحدث، والشيء الغريب أن هذه الاتهامات لاحقت الفنان أحمد السقا رغم انه لم يتخل عن السينما بل يرجع الفضل إلى فيلمه الجديد “المصلحة” في عودة الروح مرة أخرى إلى السينما، فأنا أشعر بالدهشة من اتهامه بهذا الأمر رغم تواجده السينمائي الملحوظ .

كيف كانت ردود الأفعال التي وصلتك حول الدعاية الخاصة بالعمل الذي تم عرضه منذ عدة أيام؟

الحمدلله، الدعاية (البرومو) استطاعت أن تنال إعجاب الكثير من الجمهور، وهذا الأمر جعلني أتفاءل بالعمل وأتوقع له تحقيق نسبة مشاهدة عالية .

بعيداً عن الدراما، هل هناك مشاريع سينمائية تستعد لتقديمها خلال الفترة المقبلة؟

أستعد لتقديم فيلم أعود من خلاله إلى الكوميديا بعد غياب طويل، فأنا اشتقت لهذه النوعية من الأعمال، ولا يمكنني الكشف عن تفاصيل هذا العمل أو عن دوري به في الوقت الحالي إلا أنني أريد أن أؤكد لجمهوري أنه سيكون عملاً متميزاً .

في النهاية نريد أن نعرف هل شغلتك أعمالك الفنية عن الاهتمام بأسرتك وحياتك الخاصة؟

هذا صحيح، لكنني أحرص على استغلال إجازاتي للبقاء بجانب زوجتي وابنتي، وإن كنت أعترف بانشغالي عنهم وبتقصيري في حقهم في كثير من الأوقات، لكن زوجتي تتفهم طبيعة عملي ولا تغضب من انشغالي عنها.