2015/03/26

سما الفن تعلن انطلاقة "العرّاب" بمشاهد معمار الأولى ونسرين طافش تزور اللوكيشن
سما الفن تعلن انطلاقة "العرّاب" بمشاهد معمار الأولى ونسرين طافش تزور اللوكيشن

خاص بوسطة

احتفلت شركة "سما الفن" بانطلاقة المرحلة الأولى من تصوير عملها الجديد "العرّاب"، في دمشق، بحضور مخرج العمل المثنى صبح، واثنتين من أبطاله: سلافة معمار، ونسرين طافش.

حيث صورّت معمار، أولى مشاهدها في المسلسل اليوم الخميس 26 آذار/ مارس 2015، بينما وقعّت طافش أمس عقد مشاركتها بالعمل، الذي يضّم على قائمة أبطاله الرئيسيين: سلّوم حدّاد، عابد فهد، عبد المنعم عمايري، وقصي خولي. وتتضمن القائمة أيضاً: سيف الدين سبيعي، محمد حداقي، ضحى الدبس، سليم صبري، أيمن بهنسي، فادي صبيح، خالد القيش، ناظلي الروّاس، كندة حنّا، مؤيد الخراط. ومن لبنان: رفيق علي أحمد، إلى جانب ممثلين كثر ستعلن الشركة المنتجة عن أسمائهم قريباً.

"العرّاب"، عمل اجتماعي معاصر يتألف من ستين حلقة، ستعرض على جزئين، الجزء الأوّل خلال موسم العرض الرمضاني 2015، واقتبسه الكاتب السوري حازم سليمان، عن رواية "ماريو بوزو" الشهيرة التي تحمل الاسم ذاته، وسبق تقديمها في ثلاثيةٍ سينمائية خالدة تحمل توقيع المخرج فرانسيس فورد كوبولا.

العمل بنسخته التلفزيونية السوريّة من إنتاج "سما الفن"، تدور أحداثه بين أواخر خمسينيات القرن الماضي، حتى 2010، ويروي في إطارٍ بوليسي، حكاية "مختار المختار" الذي بنى امبراطورية ماليّة ضخمة تخفي وراءها ألغازاً كبيرة، تغذّت على روح الانتقام من عائلة "الأفندي" التي أبادت عائلته.