2017/12/20

كاظم الساهر آخر الواصلين إلى "الواق واق"
كاظم الساهر آخر الواصلين إلى "الواق واق"

خاص بوسطة - دانا وهيبة
كشف الفنان السوري طاهر مامللي لـ "بوسطة" أن الفنان العراقي كاظم الساهر انتهى مؤخراً من تسجيل شارة مسلسل "الواق واق" في أول تعاون بينهما عن كلمات للشاعرة سهام الشعشاع.
وحالياً يشتغل مامللي على الرتوشات الأخيرة للعمل معتمداً أجواء الشرق المتوسط باللون الموسيقي الذي اختاره، والتي تجمع بين عدة بلدان من تلك المنطقة (كاليونان وتركيا وغيرهما)، كون أحداث العمل تدور في جزيرة افتراضية ضمن البحر المتوسط، بالاتفاق مع رؤية المخرج الليث حجو، ما أتاح له استخدام آلة "البوزوكي " إلى جانب "الكمان" و "الكلارينيت" و"الاكورديون" وبعض الاَلات النفخية على حد قوله.
وبالتزامن مع "الواق واق" يحضر طاهر الموسيقى التصويرية لعرض مسرحية "كأنه مسرح" للفنان غسان مسعود المقرر إطلاقه يوم الثلاثاء المقبل (26 ديسمبر/ كانون أول) على خشبة مسرح الحمراء في دمشق عند الساعة السادسة مساء.
الموسيقار السوري صرح لنا بأن هناك عدة أعمال على جدول عام 2018 من بينها مسلسل "فوضى" للمخرج سمير حسين والذي ستطلق شارته الغنائية بصوت الفنان السوري الشاب "عبود برمدا" عن كلمات للدكتور موريس منصور، بينما ماتزال المفاوضات جارية على اختيار المغني الذي سيؤدي شارة "هوا أصفر" للمخرج أحمد إبراهيم أحمد وما يزال الموضوع قيد الدراسة حالياً.