2012/07/04

مخرج "الشوق" يدافع عن فيلمه!
مخرج "الشوق" يدافع عن فيلمه!

بوسطة _ مواقع وصحف عربية

رد خالد الحجر مخرج فيلم "الشوق" على الهجوم العنيف الذي طاله وطال فيلمه بنشر عشرات الصور التي التقطت خلال التصوير على صفحته الخاصة في موقع الـ facebook، علماً أن الفيلم تعرض للنقد قبل أن يرى النور لمجرد ورود اسم الفنانة روبي بين الممثلات، بالإضافة إلى الإشاعات التي طالته بأنه اعتمد أسلوب الإثارة الجنسية الفاضحة لإنجاح فيلمه.

وقال الحجر في تصريحات صحفية: «"الشوق" يدخل بنا إلى حيوات سكان أحد الشوارع المهمَّشة في الإسكندرية, ثاني أكبر مدينة في مصر. مألوفة, مؤثرة ومرحة هي كل شخصية بالفيلم مع كونها معزولة في أحلامها الشرسة, والهشة في ذات الوقت».

أضاف الحجر: «الشخصية المركزية في الفيلم هي "أُم شوق", امرأة يدفعها إحساسها بالعار وضعف المكانة لأن تكتسب القدرة على التأثير في العالم الصغير الذي تعيش فيه. قصتها الشخصية تغذى الأشواق غير المحققة والرغبات المكبوتة لأسرتها وجيرانها, بينما تجاهد لدفع القهر الذي يحيط بهم جميعاً».

وقال الحجر إنه لا يهتم أبدا للانتقادات التي تتهمه بالإثارة الجنسية في الفيلم، معتبراً أنه يجب على المنتقدين أن يشاهدوا الفيلم أولا، وأضاف أنه قال أكثر من مرة أن الفيلم ليس فيلماً جنسياً، بل يتمحور حول الفقراء وأحلامهم وخوفهم وقهرهم، وأشار أن نفس الأشخاص الذي يهاجموه الآن هاجموه من قبل وعليهم أن يتوقفوا، فقد هاجموا" غرفة للأجار" و"حب البنات"، و"مفيش غير كده"، وقبلات مسروقة".

وختم الحجر تصريحاته بالقول: «أنا الفائز دائماً لأنهم دائماً على خطأ»، وقال: "فعلا لا أهتم، فأنا مخرج، وأقوم بعملي، وإذا لم تعجبهم أعمالي فعليهم أن لا يشاهدوها».