2012/07/04

معتصم النهار يجسد ممدوح عدوان
معتصم النهار يجسد ممدوح عدوان

خاص بوسطة - يارا صالح


يجسد الفنان الشاب معتصم النهار شخصية الأديب السوري الراحل ممدوح عدوان في مرحلة الشباب، وذلك ضمن أحداث مسلسل "في حضرة الغياب"، الذي يخرجه نجدت إسماعيل أنزور ويقوم بإنتاجه وبطولته الفنان فراس إبراهيم.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، أكد النهار أنه يشارك أيضاً في مسلسل "جلسات نسائية" للمخرج المثنى صبح، إضافة إلى مسلسل "أيام الدراسة" للمخرج إياد النحّاس، وهو العمل الذي عبر معتصم عن سعادته للمشاركة به كونه يحمل روحاً شبابية من المؤلف إلى الأبطال إلى المخرج.

كما أوضح معتصم أنه عندما دخل إلى موقع تصوير المسلسل في أحد المدارس السورية، شعر بنوع من العودة إلى الماضي، وتقمص مع أصدقائه من الفنانين الشباب على الفور شخصية الطلاب، الذين يشاغبون كلما سنحت لهم الفرصة، الأمر الذي دفع المخرج وبقية الفنانين إلى الدخول في حالة المدرسين والطاقم الإداري الذين يحاولون ضبط الأمر في المدرسة قدر الإمكان.

النهار أكد أنه يلعب في المسلسل شخصية "لؤي" وهو شاب راسب في المدرسة لمدة أربع سنوات، ابن لعائلة ميسورة مادياً، ولذا فإنه كريم جداً، ويقوم دائماً بتحمل المصاريف المادية عن أصدقائه، وهذا الشاب يتوق غلى مرحلة ما بعد البكالوريا، وبالتالي فإنه كثيراً ما يذهب مع أصدقائه إلى كلية الآداب لينشئ علاقات مع الطالبات هناك. في مرحلة ما بعد البكالوريا يبدأ الانحراف في حياته فيتجه نحو القمار وغيره من الأمور التي يبذر بها نقوده، فتتوالى مشكلاته.

من ناحية أخرى، أعرب النهار عن أسفه لأنه لم يستكمل دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية، الذي اعتبر أنه كان من الممكن أن يضيف له على المستوى المهني، لكنه اعتبر أن شهادة المعهد هي بطاقة عبور إلى الوسط الفني، وهو يشعر أنه تمكن من العبور إلى هذا الوسط دون الحصول عليها، وهو أمر يخفف عنه عدم استكمال دراسته.