2012/07/04

الشباب يطرحون وجهة نظرهم من الأزمة عبر المؤسسة.. وبتوقيع أسامة الحمد
الشباب يطرحون وجهة نظرهم من الأزمة عبر المؤسسة.. وبتوقيع أسامة الحمد


خاص بوسطة – يارا صالح

يعمل المخرج أسامة الحمد هذه الفترة على إخراج عمل جديد هو عبارة عن لوحات تتناول الوضع الراهن في البلد، والأزمة التي نمر بها برؤية ووجهة نظر شبابية جديدة.

وفي تصريح خاص لبوسطة، تحدث الحمد عن العمل: «الهمل هو مروع شبابي، والهدف منه هو معرفة طريقة تعامل الشباب مع الأزمة.. الاسم المبدئي هو "طروادة" ومعنى الاسم مستمد من فكرة الأسطورة الشهيرة، حيث أنه عندما تصل الجيوش إلى مدينة طروادة لاحتلالها يتراجع الأمير الذي خُطفت زوجته عن الحرب ويقول لشقيقه أن أعد لي زوجتي ولا أريد غير ذلك، لكن شقيقه يفاجئه بالقول إنه يريد احتلال المدينة، وإن هذا هو هدف الحرب الأساسي.. ما نريد قوله هنا أن السياسة ليس فيها عواطف أو مشاعر، بل هي مقتصرة على المصالح فقط.. ولكن يمكن أن نغير الاسم إذا لم يفهمه الجمهور بالرسالة التي نريدها».

الحمد أضاف لبوسطة: «في هذا العمل نناقش أفكاراً، وفي الفكر من الطبيعي أن يكون هناك اختلاف لا يصل إلى حد الخلاف.. رسالتنا أن هذا الجدل الذي نحاول طرحه يمكن أن يفتح آفاقاً جديدة ويخلق وجهة نظر ثالثة. وهذا هو الأهم بنظري.. سنعرض وجهتي نظر مختلفتين دون أن نميل إلى واحدة دون الأخرى».

العمل سيُعرض على الشاشات مطلع العام المقبل 2012، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بإدارة المخرج فراس دهني، الذي وبحسب الحمد، أراد أن يرى نظرة الشباب إلى الأزمة من خلال هذا العم، «وبالتالي خريجين جدد من قسم النقد فرع اللغة العربية في الجامعة هم من كتبوا، والشباب الخريجين الجدد من المعهد العالي للفنون المسرحية هم من سيقومون بالتمثيل في هذا العمل».

يذكر أن المؤسسة أنتجت خلال رمضان الماضي مجموعة من اللوحات السياسية التي تتحدث عن الأزمة، تحت عنوان «فوق السقف»، وكانت من إخراج سامر برقاوي، ولكن المسلسل توقف عرضه بعد أربع عشرة حلقة.