2012/07/04

مازن طه يربح دعوى بحبس يوسف رزق لمدة  سنة
مازن طه يربح دعوى بحبس يوسف رزق لمدة سنة

خاص بوسطة – يارا صالح


"حكمت محكمة بداية الجزاء الثانية عشرة في دمشق بحبس المدعى عليه يوسف رزق لمدة سنة بجرم التزوير، قراراً وجاهياً قابلاً للاستئناف، وذلك في الدعوى القضائية رقم 634/ 453 بتاريخ 30/ 7/ 2011"، التي رفعها ضده الكاتب مازن طه.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال طه إن الدعوى جاءت بناءً على إيصالات مالية مزورة أبرزها رزق في الدعوى القضائية السابقة التي رفعها ضده طه أيضاً واتهمه فيها بسرقة نص مسلسل "ساعة الصفر" ووضع اسمه عليه.

وأكد طه أن صور الإيصالات المالية التي أبرزها رزق كانت مزورة، بعد أن أضاف عليها المخرج السوري كلمات وأرقاماً بخط يده، وقد أدت حينها إلى الفصل في الدعوى الأولى بخصوص سرقة النص، وعندما طلبت منه المحكمة أن يُظهر الإيصالات الأساسية لعرضها على لجنة الخبرة لم يستجِب على مدى أربع أو خمس جلسات مما دفع بالمحكمة إلى إصدار حكم بحبسه.

كما أوضح طه أن الدعوى الآن هي أمام محكمة الاستئناف، وأن الحكم النهائي المبرم سيكون في جلسة يوم الأربعاء 27 كانون الأول/ ديسمبر، وأضاف: «برأيي الدعوى رابحة في كلا الحالتين، فإن هو قدم الإيصالات الحقيقية فإنه سيظهر التزوير لأنه واضح، وإن هو رفض تقديمها فإن القرار سيصدر بتثبيت الحكم السابق».

وبخصوص الدعوى الأولى المتعلقة بسرقة نص "ساعة الصفر" أكد طه أنه: «لدي أدلة كثيرة ووضعي القانوني قوي جداً، فالدعوى عادت لتتحرك بعد أن ظهر تزوير الإيصالات التي أدت إلى الفصل فيها، ولكن أمامنا مشوار طويل قبل أن يتم حسمها».