2012/07/04

جديد المؤسسة.. "أرواح عارية" لفادي قوشقجي والليث حجو
جديد المؤسسة.. "أرواح عارية" لفادي قوشقجي والليث حجو

خاص بوسطة – يارا صالح


أعلنت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بإدارة المخرج فراس دهني، عن إطلاق مسلسل جديد يحمل عنوان "" من تـأليف فادي قوشقجي وإخراج الليث حجو، وذلك في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم في مبنى مؤسسة الإنتاج.

حضر المؤتمر، الذي كان تم تأجيله بالأمس، كل من مدير المؤسسة فراس دهني، وكاتب العمل فادي قوشقجي، ومخرجه الليث حجو، والفنان نضال سيجري الذي يتعاون فنياً مع الليث في هذا العمل أيضاً، إضافة إلى لفيف من الصحفيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام العربية والمحلية.

وخلال المؤتمر تم التوقيع على عقد المسلسل بين أطرافه، كما تحدث أطراف المسلسل عن تفاصيل العمل، وأجابوا بعدها على أسئلة الصحفيين، كما تم تقطيع قالب من الحلوى احتفالاً بالعمل الذي يشكل أول إنتاجات المؤسسة بعد بدء العام 2012، كما أنه أول تعاون بين كاتب المسلسل ومخرجه مع القطاع العام في الإنتاج الدرامي.

ووفقاً للنشرة التي تم توزيعها في المؤتمر، فإن المسلسل يقدم «غوصاً عميقاً في تفاصيل واقع المجتمع السوري، وخصوصاً قضايا المرأة والبنية الأخلاقية التي تحكمها»، وتضيف النشرة: «في مسلسل "أرواح عارية" طرح جريء للكثير من الموضوعات التي يمكن القول بأنها تُطرح للمرة الأولى في الدراما التلفزيونية، وهي ليست بهدف الإثارة إنما للمساهمة في طرح الأسئلة الحقيقية والجوهرية في المجتمع العربي المعاصر».