2012/07/04

فادي قوشقجي يعرض للحظات الإنسان الصعبة في "أرواح عارية"
فادي قوشقجي يعرض للحظات الإنسان الصعبة في "أرواح عارية"


خاص بوسطة – يارا صالح


كشف الكاتب والمؤلف الدرامي فادي قوشقجي أن نص مسلسله "أرواح عارية" كان مكتوباً مسبقاً، ولكنه تقدم به هذا العام إلى المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وتمت الموافقة عليه، «وكانت مفاجأة سارة أن أسند إخراجه إلى الليث حجو».

وفي تصريح خاص لبوسطة، أوضح قوشقجي أنه عمل مع الكثير من المخرجين الذين يحب إعادة التجربة معهم، «ولكن أيضاً من الجيد التعامل مع مخرج جديد لأول مرة، خصوصاً وأنني أعتبره مبدعاً من الطراز الأول، وهو أمر أتمنى أن يعطي روحاً جديدةً لأعمالي».

وعن مسلسل "أرواح عارية" وسبب تسميته، قال قوشقجي: «يتناول العمل الشك وتأثيره على الإنسان وعلى معظم تصرفاته، خصوصاً عندما تهتز مسلمات الإنسان، فنرى الشخص في لحظته الصعبة، ومن هنا يأتي اسم العمل "أرواح عارية"».

قوشقجي أوضح أنه فوجئ باختيار المؤسسة للمخرج الليث حجو للقيام بإخراج المسلسل، مشيراً إلى أنه لم يكتب النص لمخرج معين ولا لجهة إنتاج معينة، وأضاف: «أنا من الذين يحبون القطاع العام، وهذا القطاع عندما يكون سيئاً فذلك بسب الإدارة، وعندما توجد إدارة أو آليات عمل جيدة فأنا أحب القطاع العام وأحب أن ينجح، وأحب التعامل معه، وهذا أعتبره نجاحاً لي شخصياً».