2012/07/04

سعيد الآغا يحرض العمال على الثورة!
سعيد الآغا يحرض العمال على الثورة!


خاص بوسطة – يارا صالح


اعتبر الفنان سعيد الآغا أن مشاركته في مسلسل "المصابيح الزرق" مهمة، كونه يشارك فيه إلى جانب فنانين مهمين جداً، وبنص مهم جداً، فنياً وفكرياً وخاصة في هذه المرحلة.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال الآغا: «يتحدث النص عن الاحتلال الفرنسي والاستعمار بشكل عام، ومقارعته من قبل العمال والمثقفين، شخصيتي هي أحد الشباب المثقفين اليساريين، والذين يحاولون توعية العمال وتنظيمهم باتجاه الثورة ضد السلطات الفرنسية.. أهمية العمل تأتي من ناحية الفنانين والفنيين الموجودين فيه وعلى رأسهم المخرج فهد ميري».

الآغا اعتبر أن المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي هي «حتى الآن رديف جيد للإنتاج الدرامي السوري، وأنا تابعت العديد من التصريحات للأستاذ فراس دهني مدير المؤسسة، ومن الواضح أنه يمتلك خطة واضحة للنهوض بهذه المؤسسة إلى نجاحات أفضل.. كما أنني استنتجت ذلك بعد مشاركتين أو ثلاث لي مع المؤسسة.. القطاع الخاص رأس مال جبان وقد يخشى أن يطرح إنتاجات ضخمة، فيما نرى أن المؤسسة تقدم هذه الإنتاجات.. أتمنى النجاح للمؤسسة، وأتمنى أن تكون على مستوى التخطيط».

من جهة أخرى، أعرب الآغا عن سعادته بالمشاركة في مجموعة من الأعمال التي تنتجها الفضائية التربوسة السورية، وأضاف: «شاركت في العديد من الأعمال في الفضائية التربوية وكلها تحمل جانباً تربوياً تعليمياً وتوجيهياً أخلاقياً، الهم الفكري والتوجيهي موجود وبقوة، وهذا أمر مهم جداً بالنسبة لي».