2012/07/04

حلوم يشرب الكحوليات و" نسونجي"!
حلوم يشرب الكحوليات و" نسونجي"!


خاص بوسطة – يارا صالح


يشارك الفنان وضاح حلوم في مسلسل "المصابيح الزرق" للمخرج فهد ميري، والمأخوذ عن رواية للأديب الكبير حنا مينا، سيناريو وحوار محمود عبد الكريم، وإلإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

وفي تصريح خاص لبوسطة، تحدث حلوم عن شخصيته في المسلسل: «شخصيتي في المسلسل هي "بشارة"، أحد الشخوص الذي عانى من الواقع كثيراً وهو مجبول بتراب هذا الواقع وعذاباته، الضغوط عليه مثل كل الشخوص وأهمها الفقر والعوز المادي.. يتميز بأنه يشرب الكحوليات كثيراً، ولا يستطيع التخلي عنها، وهو "نسونجي" بطريقة خاصة، فهو يعتبر أنه "يجبر بخاطر" النساء. هناك علاقة خاصة له بكل الشخوص، ورغم وجود بعض المشاكل فإن الجميع في المسلسل يحبون بعضهم من قلبهم، وبهذه الطريقة يتمكن شخوص العمل من التغلب على ظروفهم القاسية».

حلوم أكد أنه، وبصفته ابن إحدى قرى محافظة اللاذقية، فإنه لم يشعر بصعوبة في اللهجة، وقال: «رغم أن لهجة قريتي مختلة قليلاً عن لهجة أهل اللاذقية المدينة، ولكنها كانت سهلة بالنسبة لي، فأنا اعتدت على سماعها دائماً».

من ناحية أخرى، أشاد حلوم بأداء مؤسسة الإنتاج واعتبر أن الدراما السورية بحاجتها إلى درجة كبيرة خصوصاً في هذه الأزمة،  «كي لا تتأثر الدراما السورية في ظل الظروف والمقاطعة وقلة الإنتاج التي تعانيها»، موجهاً تحية للمؤسسة والعاملين فيها وعلى رأسهم المخرج فراس دهني المدير العام للمؤسسة.

حلوم ينتظر العرض الأول لفيلمه السينمائي "الشراع" للمخرج المأخوذ أيضاً عن رواية لأديب الكبير حنا مينا خلال الفترة القريبة.