2012/07/04

نجدت أنزور عاتب على القنوات الخليجية
نجدت أنزور عاتب على القنوات الخليجية


خاص بوسطة – يارا صالح

نفى المخرج نجدت أنزور الأخبار التي تتحدث عن قيامه بإخراج فيلم إيطالي يتم تصويره خارج البلد، مؤكداً أنه لا يقوم الآن بإخراج أي عمل حتى الآن.

وفي تصريح خاص وحصري لبوسطة، قال أنزور: «لا أقوم حتى الآن بإخراج أي مسلسل، حتى أن عملي "شيفون" الذي قمت بإخراجه في العام الماضي لم يُعرض على الشاشات، رغم أن التلفزيون السوري الرسمي اشتراه، لكنه ارتأى أن الظروف غير مناسبة لعرضه. في الواقع هناك حرب على سورية حتى على الصعيد الفني».

كما تحدث أنزور عن سبب الأزمة التي تمر بها الدراما السورية، مشيراً إلى أن القنوات الفضائية الخليجية التي تحارب الدراما السورية هي التي آذتها كثيراً، بأعمال كما "باب الحارة" التي تتحمل جزءاً من عبء ما يحدث في البلد هذه الأيام.

أنزور أوضح أن ما قامت وتقوم به القنوات الفضائية العربية والخليجية تحديداً خطأ، «فلا يجوز إدخال الفن بالسياسة، لكنهم أرادوها حرباً لتحطيم سورية وتكسيرها، وهذا ما يحدث حقيقة، إلا أنني أعتقد أن الأزمة السياسية ستمر على خير، وكذلك الأزمة الدرامية، والحل واضح، ويكون بإيجاد قنوات ومحطات فضائية سورية محلية تكون قادرة على شراء الأعمال السورية، وبالتالي إخراج الدراما من عقدة التسويق للخليج. وهذا ما حصل في مصر التي استغنت عن كل القنوات العربية العارضة لأعمالها بمجرد أن رخصت لقنوات محلية تسوّق فيها إنتاجاتها الدرامية».