2012/07/04

معتصم النهار قبضاي الحارة...بعيون زرقاء!!
معتصم النهار قبضاي الحارة...بعيون زرقاء!!

بوسطة

انضم الفنان الشاب "معتصم النهار" لأسرة مسلسل"الأميمي" من تأليف "سليمان عبد العزيز"، وإخراج "تامر إٍسحاق"، ويجسد في العمل شخصية "شريف" القبضاي الذي يقدم العون للمحتاجين.

وتعد هذه المشاركة الأولى لـ"معتصم" فيما يعرف بأعمال البيئة الشامية، وقال إنه يحس بشيء من الخوف والمسؤولية تجاه الشخصية التي يجسدها في "الأميمي"، وتمنى أن يحقق نظرته الخاصة في العمل.

ولم ينكر "معتصم النهار" إحساسه بالرهبة للوقوف أمام النجم "عباس النوري" قائلاً: «الفنان عباس نجم كبير، وأتشرف بالوقوف أمامه, لاسيما أنه يملك خبرة طويلة في أعمال البيئة الشامية, وهذا ما سيجعلني أستفيد من خبرته بالتعامل مع شخصيتي في العمل»، كما أشاد بنظرة المخرج تامر إسحاق في أولى تجربة معه, وأضح أن الذي شجّعه على قبول الدور هو: «رؤيته لي في الشاب الدمشقي الذي يملك شكلا غربيا كالعيون الزرقاء، ويعتبر ذلك كسراً للصورة الشكلية النمطية للشاب الدمشقي الأسمر»، واعتبر "معتصم" أن العمل بإدارة "إسحاق" بمثابة ربح لأي فنّان باعتباره مخرج يتعاون مع الممثلين إلى أٌقصى درجة.

وحول تفاصيل شخصية "شريف" قال: «تعتبر هذه الشخصية من الشخصيات الإيجابية التي تمد العون للمحتاجين ,فـ"شريف" ووالده "فتحي" يعتبران من الأشخاص الميسورين مادياً, وذلك بسبب الأملاك التي سجلها الجد باسم الحفيد, وهناك عدة خطوط درامية  في المسلسل حول النزاع المادي بين "فتحي" الأب والعم الذي يرى أنه يملك الحق في جزء من هذه الأملاك, وسنرى خلال أحداث "الأميمي" حكاية جميلة ومختلفة عن بقية أعمال البيئة الشامية».

ولفت الفنان "معتصم النهار" أن مسلسل "الأميمي" يعد من الأعمال الشامية المميزة, كونه يتناول الأجواء الشتوية لأعمال البيئة, وهذا بحد ذاته يميزه عن بقية الأعمال, فضلاً انه يتناول أحداث تاريخية تجعله لايندرج تحت الأعمال الفنتازية –على حد قوله-.