2012/07/04

رانيا الجبان: «نصف "بقعة ضوء 9" اكتمل.. ونعاني عدم رغبة الكتاب بالتأليف»
رانيا الجبان: «نصف "بقعة ضوء 9" اكتمل.. ونعاني عدم رغبة الكتاب بالتأليف»


خاص بوسطة – يارا صالح


أكدت الدكتورة رانيا الجبان، التي تشارك في إعداد الجزء التاسع من مسلسل "بقعة ضوء"، أن العمل سيتناول الأزمة الراهنة التي تمر بها سورية، بشكل اجتماعي.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أوضحت الجبان أن المسلسل لن يتطرق لجنة الإعداد في مسلسل "بقعة ضوء" للأزمة من الناحية السياسية، أو باتخاذ موقف "مع" أو "ضد" أحد، وإنما لناحية انعكاس الأزمة على علاقاتنا الإنسانية وحياتنا الاجتماعية، وهي أزمات يمر بها السوريون للمرة الأولى في حياتهم وعلى مختلف الأصعدة، كأزمة الغاز والمازوت وغيرها.

كما أشارت الجبان إلى أن فريق إعداد المسلسل عمل جاهداً على اختيار عدد كبير من النصوص المهمة و"الساخنة"، ومنها لوحات للكاتب سامر سلمان، الذي كتب أغلبية اللوحات السياسية في العمل، كما أن استلام النصوص من جميع الكتّاب مستمر عبر إيميل مخصص للموضوع، أو عبر إرسالها ورقياً أو على C.D إلى مركز شركة "سورية الدولية للإنتاج والتوزيع الفني".

الجبان أشارت إلى أنه تم إكمال نصف لوحات المسلسل، ويتواصل العمل لاستكمال بقية اللوحات، مشيرة إلى أن فيرق الإعداد يعاني من مشكلة حقيقية، تتمثل بعدم وجود رغبة لدى الكتاب الدراميين بالكتابة، لأنهم يعانون من الإحباط بسبب الأزمة، وهو ما أخّر استكمال نص العمل حتى الآن.

وختمت الجبان بالتأكيد على أن العمل هذا الموسم سيكون مختلفاً ومواكباً للكثير من طموحات الناس، ومشاكلهم اليومية، والأهم مواكباً لما يشعر به الناس من حرارة الأزمة.

وماتزال الشركة تستقبل النصوص لمسلسل بقعة ضوء 9 ..... ارسلو لوحاتكم وافكاركم على العنوان التالي


[email protected]