2012/07/04

المهند كلثوم يستعيد ذكريات "29 شباط"!
المهند كلثوم يستعيد ذكريات "29 شباط"!


خاص بوسطة – يارا صالح


يعكف المخرج السينمائي المهند كلثوم حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات فيلمه الجديد "29 شباط"، على أن ينطلق بتصويره قريباً في دمشق القديمة.

الفيلم من تأليف سيف رضا حامد، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروع "أحلام سينمائية سورية قصيرة"، الذي تطلقه المؤسسة لدعم الشباب السينمائي السوري.

يقوم ببطولة الفيلم كل من: جوان خضر وغفران خضور، كما سيكون هناك إطلالة للفنان جهاد سعد كضيف على الفيلم، إضافة إلى الناقد السينمائي عوض القدرو، والممثلة ديانا فاعور.

وعن الفيلم قال المهند، في تصريح خاص لبوسطة: «29 شباط هو يوم مميز لتاريخ مميز، نستعرض فيه حالة حب مميزة تولد بين متناقضات الحياة الصعبة وبين زحام شوارعنا وأزقتنا، في محاولة لإضفاء أسلوب إخراجي ورؤية بصرية تتناسب مع تميز 29 شباط».

يذكر أن الفيلم هو الثاني للمخرج المهند كلثوم في سورية بعد فيلمه التسجيلي "البرزخ"، الذي حقق حضوراً مميزاً، وقد استغرق العمل على نص فيلم "29 شباط" خمسة أشهر، وهو ما أكده المخرج لبوسطة، متمنياً أن يتكلل العمل بالنجاح، وينال إعجاب الجمهور.

المهند كلثوم حاصل على ماجستير في الإخراج السينمائي والتلفزيوني من أكاديمية خاركوف الحكومية قسم الإخراج السينمائي في أوكرانيا، وكان له العديد من التجارب السينمائية في بلد الدراسة، وهو حاصل على العديد من الجوائز في هذا المجال.